هيئة حقوقية تندد بانتهاك البوليساريو في المخيمات وتطالب إسبانيا بالتدخل لإطلاق سراح نساء إسبانيات محتجزات (مع فيديو)

هيئة حقوقية تندد بانتهاك البوليساريو في المخيمات وتطالب إسبانيا بالتدخل لإطلاق سراح نساء إسبانيات محتجزات (مع فيديو) نددت رئيسة التحالف الدولي للحقوق والحريات، بانتهاكات البوليزاريو على أرض الجزائر
أحتضن فندق بالاص، ببلدة بينيدا القريبة من مدينة تاراكونا الإسبانية، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى 43 للمسيرة الخضراء، نضمه التحالف الدولي " بلا حدود " للحقوق والحريات .
ونددت عائشة الكرجي، رئيسة التحالف الدولي للحقوق والحريات، بالانتهاكات الحقوقية لجبهة البوليزاريو على أرض الجزائر، خصوصا وأن عدد المحتجزات الإسبانيات يقدر بالمئات .
وطالبت الكرجي بضرورة تحمل الحكومة الإسبانية مسؤلياتها في إجبار البوليزاريو، التي تحظى بدعم الجزائر، على احترام حقوق الإسبانيات المحتجزات بمخيمات العار، وإرجاعهم إلى عائلاتهم بإسبانيا .
واستغربت رئيسة التحالف الدولي، عدم تفاعل الحكومة الإسبانية مع معانات عائلات المحتجزات ، مطالبة بضرورة تدخل هذه الأخيرة لوضع حد للانتهاكات الحقوقية لجبهة البوليزاريو ، التي تستفيد من مساعدات دافعي الضرائب بشبه الجزيرة الإيبيرية .
وأكدت الفاعلة الحقوقية عائشة الكرجي، أن التحالف لن يفوت الفرصة دون فضح كل الإنتهاكات التي تقوم بها جبهة البوليزاريو داخل التراب الجزائري وخارجه ، مطالبة كل الهيئات المدنية والسياسية الإسبانية بتحمل مسؤلياتها ، خصوصا بعد التأكد من وجود روابط متينة بين الجبهة وهيآت ترعى الإرهاب، مثل حزب الله وإيران .
ونظم التحالف الدولي حفل عشاء بمناسبة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء ، أنصت فيه لخطاب جلالة الملك بهذه المناسبة الغالية على قلوب المغاربة ، بحضور السيدة قنصل المملكة المغربية بتارغونة سلوى بيشري وعدة فعاليات مغاربة وإسبان.
رابط الفيديو هنا