"سي دي جي" تستثمر في "ضيعات زنيبر" باستثناء قطاع الخمور والنبيذ.. وهذا عدد مناصب الشغل المحدثة

"سي دي جي" تستثمر في "ضيعات زنيبر" باستثناء قطاع الخمور والنبيذ.. وهذا عدد مناصب الشغل المحدثة تهدف شركة "فيبار هولدينغ" إلى دعم شركة "ضيعات زنيبر"
حصلت "فيبار هولدينغ"، شركة استثمارية تابعة لصندوق الإيداع والتدبير، على حصة تبلغ 22.6٪ من رأسمال مجموعة "ضيعات زنيبر" المختصة في الصناعات الزراعية.
وتم هذا الاستثمار عبر رفع رأسمال الشركة ليشمل مختلف الشركات التابعة لها باستثناء قطاع صناعة الخمور والنبيذ، الذي يعد جزءًا من أنشطة شركة "ضيعات زنيبر"، ويبلغ استثمار "فيبار هولدينغ" في شركة "ضيعات زنيبر" 400 مليون درهم. مع العلم أن شركة "ضيعات زنيبر" تنشط في مجال الصناعات الزراعية، و تملك وتدير عشر شركات تابعة لها تختص في تثمين الأنشطة المرتبطة بزراعة الزيتون والحوامض و زراعة الفاكهة و الفواكه الحمراء.
تهدف شركة "فيبار هولدينغ" من خلال هذا الاستثمار، إلى دعم شركة "ضيعات زنيبر" ومواكبة كل فروعها من أجل تطوير وتعزيز قيمة المنتجات الزراعية. وتبلغ مساحة الأراضي التي تملكها حاليا شركة "ضيعات زنيبر" ما يعادل2.600 هكتارا بما فيها 1.732 هكتارا مزروعا.
سيمكن هذا الاستثمار من تسهيل عملية دمج المراحل الأولية في المجال الزراعي وتعزيز رقم معاملات الشركة الموجه للتصدير. وستساهم هذه العملية أيضا في خلق أكثر من 3.000 منصب شغل قار و10.000 منصب شغل موسمي في أفق سنة 2020.
وتندرج هذه العملية في إطار عقد شراكة متوسطة وطويلة الأمد، كما تدخل في إطار استراتيجية 2022 لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير الذي يطمح إلى تعزيز دينامية الاستثمارات في قطاعات اقتصادية أساسية للمساهمة في تنويع النموذج التنموي للمملكة.