المصادقة على اتفاقيات شراكة بين جامعة سطات والمجلس الإقليمي.. فهل ستحترم آجال الإنجاز ؟ 

المصادقة على اتفاقيات شراكة بين جامعة سطات والمجلس الإقليمي.. فهل ستحترم آجال الإنجاز ؟  خلال اجتماع المجلس الإقليمي لسطات
تمت المصادقة خلال اجتماع المجلس الإقليمي لسطات في الجلسة الثانية من الدورة العادية المنعقدة في 25 شتتبر 2018 على ثلاثة مشاريع اتفاقيات شراكة  بين كل من جامعة الحسن الأول بسطات، والمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية من جهة  والمجلس الإقليمي لسطات، من جهة أخرى. 
وتعلق الاتفاقية الأولى: ببناء معهد علوم الرياضة بسطات، حيث يلتزم المجلس الإقليمي  بتخصيص  مساحة 3 هكتارات تستخرج من الرسم العقاريT 51573/15  العائد  للمجلس كوعاء  للمعهد  المذكور، على أن تلتزم جامعة الحسن الأول بسطات في المقابل ببناء وتجهيز وتسيير معهد علوم الرياضة، و تمتد فترة إنجاز هذا المشروع على سنوات2018 و2019و2020.
واتفاقية الشراكة الثانية بين جامعة الحسن الأول بسطات ، والمجلس الإقليمي بسطات موضوعها، يخص بناء كلية اللغات والفنون  والعلوم الإنسانية بسطات، ويلتزم المجلس الإقليمي بموجبها بتخصيص مساحة 3 هكتارات تستخرج من الرسم العقاري T51573/15  لبناء هذه الكلية  في حين تلتزم جامعة الحسن الأول  من جهتها  ببناء وتجهيز وتسيير هذه المؤسسة فوق العقار المذكور    وتمتد  فترة إنجاز هذا المشروع  على سنوات 2018و/2019و/2020.
بينما تتعلق الاتفاقية الثالثة، ببناء حي جامعي بسطات: ويلتزم المجلس الإقليمي بسطات في إطارها  بتخصيص أرض من مساحة 2 هكتارات من الرسم العقاري  T51573/15 عائدة لأملاك المجلس الإقليمي، لفائدة  المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية والذي يلتزم هذا الأخير من جهته  ببناء وتجهيز وتسيير  حي جامعي فوق الوعاء العقاري المخصص لذلك، وذلك في أفق  توفير ظروف الإيواء اللائقة للطلبة الجامعيين، كما تمتد فترة إنجاز المشروع كذلك  على سنوات 2018/و/2019و/2020.