54 مقاولة شابة بإفريقيا ينلن حظ الاستفادة من برنامج ريادة الأعمال بمراكش

54 مقاولة شابة بإفريقيا ينلن حظ الاستفادة من برنامج ريادة الأعمال بمراكش من لقاء برنامج ريادة الأعمال

احتضنت المدرسة المغربية لعلوم المهندس بمراكش، 54 مقاولة شابة بإفريقيا، للاستفادة من برنامج ريادة الأعمال 54 لقمة "المرأة في إفريقيا" لسنة 2018، المنظم بمبادرة من شبكة "هونوريس" للجامعات المتحدة، التي تعتبر أول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص.

وخلال هذا اللقاء الخاص ببرنامج ريادة الأعمال 54 لقمة "المرأة في إفريقيا"، الذي انعقد يومي 25 و26 شتنبر 2018، بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس العضو بشبكة "هونوريس"، ستستفيد كل مقاولة شابة من مجموعة من التكوينات، تهم مختلف الجوانب المرتبطة بالمشروع من ضمنها تقديم المشروع وخطة العمل، والتي يؤطرها مختصون في هذا المجال.

ويندرج هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع "ويا فيلانتروبي"، في إطار المؤتمر السنوي الثاني لمبادرة المرأة في إفريقيا الذي ينعقد يومي 27 و28 شتنبر 2018 حول موضوع "النظر إلى إفريقيا بثقة، والإيمان بقدرات المرأة".

وبهذه المناسبة، تمنح شبكة "هونوريس"، لكل مقاولة، البالغ عددهن 54 شابة مقاولة، الفرصة للاستفادة، لمدة سنة واحدة، من دورات تكوينية تتلاءم مع حاجياتها الخاصة في إنشاء المقاولة وتدبيرها وتمويلها وإدارتها، فضلا عن تشبيكهن وتمكينهن من عقد شراكات بينية، يؤطرها خبراء في المجال المقاولاتي.

تجدر الإشارة إلى أن "هونوريس" للجامعات المتحدة، التي تعد أول شبكة إفريقية للتعليم العالي الخاص، ساهمت في تكوين الجيل الجديد من الرواد والمهنيين الأفارقة، القادرين على أن يكون لهم تأثير على مجتمعاتهم واقتصاداتها في عالم يتسم بالعولمة.

وتضم هذه الشبكة حوالي 30 ألف طالب، موزعين على 48 مؤسسة جامعية ومراكز للتكوين أو التكوين عن بعد، بتسع دول و30 مدينة إفريقية.