الدار البيضاء..جمعية التحدي للمساواة والمواطنة تطلق حملة للتعريف بقانون تجريم التحرش الجنسي

الدار البيضاء..جمعية التحدي للمساواة والمواطنة تطلق حملة للتعريف بقانون تجريم التحرش الجنسي جمعية التحدي للمساواة والمواطنة ستطلق حملة موازية عبر الشبكة العنكبوتية
أطلقت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة حملة تواصلية تهدف شرح، تبسيط ونشر أهم المقتضيات وإجراءات المرافقة المتعلقة بالقانون 13-103 الخاص بالعنف ضد النساء.
وتشمل الحملة لقاءات تحسيسية مباشرة مع المواطنات والمواطنين يتم خلالها توزيع مطويات وملصقات أنجزت لنفس الغرض، سيتم عرضها في المناطق الآهلة داخل مدينة الدار البيضاء الكبرى.
من جهة أخرى، ستطلق جمعية التحدي للمساواة والمواطنة حملة موازية عبر الشبكة العنكبوتية وفي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إدراج عدد من الكبسولات المصورة وأخرى صوتية تروم التوعية والتحسيس، لكن كذلك تحث النساء على ضرورة أخذ زمام المبادرة، والمسارعة لتقديم شكاوى إلى السلطات المختصة، في كل مرة كن عرضة للعنف الجنسي، وإلا فإن هذا القانون سيصبح حبرا على ورق، أو في أفضل الأحوال لن يستفيد منه إلا نخب ذات تعليم عالي لا تشكل إلا الأقلية.
واعتبرت الجمعية في بلاغ توصلت به "أنفاس بريس"، أن يوم 13 شتنبر 2018، يعد يوما تاريخيا بكل المقاييس بالنسبة للنساء المغربيات، إذ في هذا اليوم سيدخل القانون 13-103 الخاص بالعنف ضد النساء حيز التنفيذ. لاسيما ان خروج القانون الذي طالما انتظرناه إنجازا هاما بحد ذاته ينبغي استثماره والبناء عليه من أجل مجتمع المساواة الذي تنتفي فيه كل مظاهر العنف والتمييز ضد النساء.