الإتحاد الدستوري يفوز برئاسة جماعة جرف الملحة...

الإتحاد الدستوري يفوز برئاسة جماعة جرف الملحة... الأمين العام للحزب، محمد ساجد. وفريد الحرفي

فاز فريد الحرفي، عن حزب الإتحاد الدستوري، برئاسة المجلس الجماعي لمدينة جرف الملحة بعد ترشحه بشكل منفرد وبإجماع أغلبية المجلس. إذ صوت صباح هذا اليوم، الجمعة 10 غشت 2018، أعضاء المجلس الجماعي على منحه الثقة. وجاء هذا الفوز بعدما أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط قرارها بعزل عبد العزيز الصادق الرئيس السابق لمجلس جماعة جرف الملحة المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية.

هذا وقد جاء الحكم بناء على الطعن الذي تقدم به حزبه والذي اتهم عبد العزيز الصادق بالتخلي عن حزب التقدم والاشتراكية الذي نال معه رئاسة بلدية جرف الملحة والتحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة، معززا بذلك بصور وفيديوهات، تظهر رئيس بلدية جرف الملحة وهو يقوم بالحملة الانتخابية خلال انتخابات 7 أكتوبر لسنة 2016 لفائدة مرشح حزب الأصالة المعاصرة.

واستند حكم المحكمة الإدارية بالرباط الذي صدر في دجنبر 2016 إلى مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات وخاصة أحكام الباب الثالث من المادة51، طبقا لأحكام المادة 20 من القانون التنظيمي رقم11.29 المتعلق بالأحزاب السياسية الذي ينص على تجريد العضو بمجلس الجماعة الذي تخلى خلال مدة الانتداب عن الحزب السياسي الذي ترشح باسمه بصفة العضوية في المجلس.

 وحسب ما تنص عليه المادة 20 من قانون الأحزاب السياسية، التي تقول إنه لا يمكن لعضو في أحد مجلسي البرلمان أو الجماعات الترابية أو الغرف المهنية، التخلي عن الانتماء للحزب السياسي الذي ترشح باسمه في الانتخابات، تحت طائلة تجريده من عضويته في المجالس والغرف المذكورة.

يشار إلى أن فريد الحرفي، عضو بالمكتب السياسي للحزب وبرلماني سابق باسم الإتحاد الدستوري عن دائرة سيدي قاسم، هو ابن عبد الرحمان الحرفي النائب البرلماني عن الاتحاد الدستوري في الولاية الحالية.