البنك الشعبي يوقع اتفاقيتين بنيجيريا لتعزيز حضوره بإفريقيا

البنك الشعبي يوقع اتفاقيتين بنيجيريا لتعزيز حضوره بإفريقيا

على هامش الزيارة الملكية التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى نيجيريا وقعت مجموعة البنك الشعبي المركزي على اتفاقيتي شراكة مهمتين مع شركاء أفارقة. الاتفاقيتان وقع عليهما محمد بنشعبون، رئيس مجموعة البنك الشعبي المركزي، بهدف تقوية حضور المجموعة في القارة الإفريقية:

- الاتفاقية الأولى وقعت مع من "أندري ألي" رئيس المؤسسة النيجيرية "أفريكا فينونس كوربورات AFC"، ستمكن المؤسستين بالتعاون في مجالات تمويل مشاريع البنيات التحتية بنيجيريا وإفريقيا الغربية.وهذه المؤسسة النيجيرية   AFCللتنمية حاضرة بـ 14 دولة إفريقية، وتنشط في تمويل مشاريع البنية التحتية بإفريقيا (الطاقة، النقل، الصناعة، الاتصالات..)، وتبلغ استثماراتها بإفريقيا 4 مليارات دولار.

- الاتفاقية الثانية وقعت مع "توني أمولغو"، الرئيس المدير للعام للهولدينغ النيجيري Heirs المتخصص في استثمارات الطاقة والغاز والصحة والعقار، وهي عبارة بروتوكول يسمح للمؤسستين بتحديد فرص الاستثمار والتمويل في إفريقيا وكذا تبادل المعلومات.

هاتان الاتفاقيتان، كما جاء في بلاغ مجموعة البنك الشعبي، تأتيان لتأكيد سبل التنمية في القارة الإفريقية للمجموعة المغربية، الحاضرة بـ 12 دولة إفريقية وتغطية شاملة لمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.