المغرب يحتضن المنتدى الدولي الفرنكوفوني للتقييم في هذا التاريخ

المغرب يحتضن المنتدى الدولي الفرنكوفوني للتقييم في هذا التاريخ

أفاد المرصد الوطني للتنمية البشرية، بأن الدورة الثانية للمنتدى الدولي الفرنكوفوني للتقييم ستنعقد في الفترة ما بين 13 و16 دجنبر 2016 في مراكش، تحت شعار "التقييم في مواجهة التحديات الجديدة للتنمية".

وقال المرصد بأن هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من الشبكة الفرنكوفونية للتقييم، وبشراكة مع المرصد الوطني للتنمية البشرية والجمعية المغربية للتقييم، يجعل من أهدافه النهوض باستراتيجيات التقييم، جاعلا نصب عينيه تحديات التنمية التي تواجه دول المنطقة الفرنكوفونية، والمساهمة في تعزيز قدرات هذه البلدان.

ومن المنتظر أن يشارك في هذه الدورة، أكثر من 300 مشارك يمثلون ثلاثين بلدًا من المنطقة الفرنكوفونية، لاسيما فرنسا وبلجيكا ولوكسومبورغ وسويسرا وبوركينافاصو والكاميرون، وكوت ديفوار، والغابون، ومالي، والمغرب، وتونس، وكندا.

هذا ويشتمل برنامج المنتدى، حسب المنظمين، على سلسلة من النقاشات الموضوعاتية، ودورات تكوينية موجهة لمختلف الفئات المشاركة، فضلا عن منتديات مؤسساتية للتبادل بشأن موقع الحكومات والبرلمانات والمعاهد العليا للمراقبة في تفعيل التقييم على مستوى الدول.

ويضيف المرصد بأن هذا الحدث الدولي سيجمع صناع القرار السياسي وموظفين سامين وخبراء وطنيين ودوليين، يمثلون أبرز المنظمات المعنية بهذا الموضوع، من بينهم ممثلو برلمانات ومجالس الحسابات، وإدارات عمومية وجمعيات وجامعات.