رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي في ضيافة الرئيس التركي أردوغان..

رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي في ضيافة الرئيس التركي أردوغان.. الحبيب المالكي في حديث إلى الرئيس التركي أردوغان

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، من طرف الرئيس رجب طيب أردوغان مرفوقا بعلي ايت الطالب سعيد القائم بأعمال السفارة المغربية بأنقرة. وذلك بمناسبة حفل تنصيب الرئيس التركي.

وهي الفرصة التي قدم الحبيب المالكي خلالها أطيب تهاني الملك محمد السادس ومتمنياته للرئيس بكل التوفيق والسداد، ومبلغا حرص جلالته على التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات لصالح الشعبين الصديقين.

من جانبه شكر رجب طيب أردوغان الملك على حرصه لمشاركة المغرب في مراسيم تنصيبه رئيسا لتركيا، كما أبلغ بالمناسبة تحيته وتقديره للملك محمد السادس، ومعتزا بالعلاقات الجيدة التي تربط البلدين.

وشارك الحبيب المالكي في مراسيم تنصيب الرئيس طيب أردوغان بتكليف من الملك محمد السادس يوم الاثنين 8 يوليوز 2018 بالقصر الرئاسي بأنقرة، بحضور مجموعة من رؤساء الدول والحكومات والشخصيات السياسية وغيرها، بالإضافة إلى السلك الدبلوماسي المعتمد بالعاصمة أنقرة.

كما التقى الحبيب المالكي بمجموعة من الشخصيات السياسية التركية وغيرها، في مقدمتهم الوزير الأول Binali Yıldırım المنتهية ولايته، وهو في نفس الوقت من أهم المرشحين لرئاسة الجمعية الوطنية الكبرى (البرلمان التركي)، و Mevlüt Çavuşoğlu وزير الخارجية والتعاون التركي الحالي.