فرع يينا هولدينغ "أفريك كابل" بالمغرب تحصل على ترخيص تدوير البطاريات المستعملة

فرع يينا هولدينغ "أفريك كابل" بالمغرب تحصل على ترخيص تدوير البطاريات المستعملة

حازت شركة "أفريك كابل" التابعة لمجموعة "يينا هولدينك"، على الترخيص من وزارة البيئة لإعادة تدوير وتثمين البطاريات المستعملة، وهي أول شركة بالمغرب مرخص لها طبقا لدفتر التحملات والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الشأن.

وقد استثمرت شركة أفريك كابل، الممتدة على مساحة ثلاثة هكتارات بالحي الصناعي سيدي البرنوصي، والمصنعة لبطاريات السيارات تحت العلامة التجارية "إلكترا" ما يزيد عن 100 مليون درهم قصد تجديد معداتها الصناعية وإنشاء وحدة صناعية حديثة لإعادة تدوير البطاريات المستعملة. هذا الاستثمار سيمكن من رفع حصة القدرة الانتاجية للشركة من جهة ومن جهة أخرى سيمكن من الولوج لسوق كبار منتجي السيارات مثل رونو، بيجو ستروين، فورد... هذا المصنع سيمكن من معالجة ما يناهز 10.000 طن من البطاريات المستعملة وبالتالي، استيعاب كمية كبيرة من البطاريات المعالجة حاليا في السوق غير المهيكل تتجاوز 18.000 طن، والتي لها تأثير اقتصادي وبيئي كبير.

وفي هذا الإطار وقعت شركة "أفريك كابل" اتفاقيات مع مؤسسات مهيكلة تابعة للقطاعين العام والخاص منها جمعية "ازدهار" و"مركز الفرز لسيدي البرنوصي" ومع زبنائها قصد استعادة البطاريات المستعملة في ظروف تمكن من تجنب حوادث من شأنها الاضرار بالإنسان والبيئة.