اتصالات المغرب تطلق خدمة "الحوسبة السحابيىة"

اتصالات المغرب تطلق خدمة "الحوسبة السحابيىة"

تطلق اتصالات المغرب ابتداء من الموسم الحالي، خدمتي Cloud وGoogle Apps for Work ، كعرضين مبتكرين وحصريين لفائدة المقاولات، وذلك بغرض تمكينها من توفير نفقات الاستثمار في البنيات المعلوماتية ورخص البرامج، ومواكبتها في تحولها الرّقمي.
من خلال خدمة Cloud المغربية مائة بالمائة، أعلنت اتصالات المغرب انطلاق "الحوسبة السحابية" بالمغرب. وتمكن خدمة MT Cloudالمقاولات من التفويض المرن لجزء من أنظمتها المعلوماتية أو بكاملها (الحواسب، حواسب الخدمة، التطبيقات، التخزين)، حيث تستطيع تخفيض تكاليف التشغيل وتوفير نفقات الاستثمار. كما تمكّن هذه الخدمة أيضا من استضافة كل البنية المعلوماتية داخل المغرب في مراكز المعلومات لـ "اتصالات المغرب"، مقدّمة للمقاولات ضمانات عالية الجاهزية والأمان.
وتمنح خدمة MT Cloud( Iaas ) للمقاولات والمهنيين الراغبين في استضافة مواقعهم على الأنترنت أو تطبيقاتهم المهنية (المحاسبة، تدبير المخزون، الموارد البشرية، المراسلات...)، إمكانية تأجير حواسب الخدمة الافتراضية شهريا على منصة Cloud لاتصالات المغرب.
من جهة أخرى، تشترك اتصالات المغرب مع Google لاقتراح عرض Google Apps for Workعلى طريقة ( Software as a Service ) Saas حيث تقدم هذه الخدمة للمقاولات والمهنيين مجموعة من الأدوات المعلوماتية لتدبير إنتاجيتها اليومية (البريد الإلكتروني، تخزين الملفات والاستعمالات المعلوماتية).