مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تتربع على عرش التتويج بكوريا الجنوبية

مجموعة القرض الفلاحي للمغرب تتربع على عرش التتويج بكوريا الجنوبية طارق السجلماسي، رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب

اعتراف دولي جديد حظيت به مجموعة القرض الفلاحي للمغرب في "بوسان" بكوريا الجنوبية، التي شهدت يوم الثلاثاء 22 ماي 2018، حفل توزيع الجوائز المرموقةAfrican Banker Awards 

هكذا، تمّ تتويج مجموعة القرض الفلاحي للمغرب من طرفAfrican Banker Awards  في صنف البنك الذي يضمن أفضل إدماج مالي بإفريقيا.

وقد تمكّنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب من الفوز بجائزة "الإدماج المالي بإفريقيا لسنة 2017" على الرغم من حدّة التنافس مع مؤسسات بنكية كبرى بالقارة، وخاصة منها Fourth Generation Capital Limited بكينيا،  Baobab Groupe بفرنسا، و Equity Groupبكينيا، و JUMO Worldبجنوب إفريقيا.

وتأتي جائزة أفضل بنك في "الإدماج المالي" التي تمنحهاAfrican Banker Awards  المرموقة، اعترافا بالتزام مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بمصاحبة صغار الفلاحين، والعالم القروي، وكذا بمجهوداته المتواصلة لتحسين مداخيل وشروط حياة الساكنة المغربية.

وتتوج هذه الجائزة أيضا النموذج المبتكر الذي أبدعته المجموعة لضمان ولوج مجموع فئات الساكنة المغربية للتمويل، وهو النموذج الذي تمّ فحصه والاعتراف به من طرف مؤسسات دولية مثل المنظمة العالمية للتغذية FAO، والبنك الدولي، وهو أيضا ما تعمل اليوم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب على نشره بإفريقيا.

ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، باعتبارها مقاولة مواطنة ملتزمة، تعي ضرورة العمل بفعالية من أجل تنمية المجالات القروية والعالم الفلاحي. وبهذا الصدد، تعمل المجموعة منذ سنوات عدّة من أجل تأسيس نموذج تمويلي مستدام، وجيّد الأداء، في خدمة تنمية العالم القروي، وفي احترام  للممارسات الجيّدة في مجال التدبير.

وتعتبر هذه الجائزة تتويجا لكلّ ما بذلته المجموعة من مجهودات تؤهّلها لتصدر مركز الريادة على المستوى الإفريقي.