إطلاق حملة ولي عهد أبوظبي لإفطار الصائم في المغرب

إطلاق حملة ولي عهد أبوظبي لإفطار الصائم في المغرب أطلقت سفارة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع السلطات المغربية في المناطق الشرقية حملة إفطار الصائم
أعطى علي سالم الكعبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، و محمد مهيدية، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الجمعة 18 مايو 2018 بمقر ولاية الرباط انطلاقة حملة محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لإفطار الصائم لعام 2018.
وبهذه المناسبة أكد السفير علي سالم الكعبي في تصريح له أن حملة محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم لهذا العام تأتي تزامنا مع حدث تاريخي يؤرخ لذكرى ميلاد الفقيد زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات في إطار مبادرة "عام زايد" التي أطلقها خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، على عام 2018 حتى يكون عنوانا للخير والعطاء ومحطة للتذكير بالخصال الإنسانية والمبادرات الكريمة للراحل زايد في كافة بقاع العالم وضمنها المغرب الذي كان يخصه بالاهتمام والعناية انطلاقا من أواصر الأخوة التي تجمع بين البلدين قيادة وشعبا.
ومن هذا المنطلق وانسجاما مع مبادرة عام زايد، أعلن السفير علي سالم الكعبي أن حملة محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم لهذا العام تتميز برفع عدد الحصص الموجهة للأسرة المغربية المتعففة من 25 ألف إلى 50 ألف حصة. وقال أن "قرار رفع عدد حصص هذه المبادرة الإنسانية الأخوية يأتي لتلبية الطلبات المتزايدة من الجمعيات المغربية حتى يتسنى تغطية أكبر عدد ممكن من جهات المملكة".
وتتضمن مبادرة محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم التي أضحت عنوانا للأخوة والمودة والتعاون الإنساني بين البلدين، المواد الغذائية "الدقيق والسكر والزيت والأرز والشاي والطماطم والعدس والحمص والشعرية والتمر والكسكس".
وبموازاة ذلك أطلقت سفارة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع السلطات المغربية في المناطق الشرقية حملة إفطار الصائم موجهة لمناطق ميسور وأوطاط الحاج وبوعرفة وطاطا وتالسينت وعين بني مطهر وفم ازكيد، وتشمل 25 ألف أسرة ضمنها عدد من السكان الرحل، وذلك للتخفيف من معاناة هذه الفئة المتعففة خلال هذا الشهر الفضيل.