شراكة بين "نايك" و"باساج فيتنس" تثمر ممارسات جديدة للرياضة بالمغرب

شراكة بين "نايك" و"باساج فيتنس" تثمر ممارسات جديدة للرياضة بالمغرب يقدر رقم المعاملات الإجمالي السنوي للشركة الدولية نايك ب 34 مليار دولار
لاحظت نايك ميول الرياضيين بالدارالبيضاء والمغرب لممارسة الفيتنس، وقررت أن تجعل منه مجالا خاصا لعرض خدماتها، وهو ما عزز لديها قناعة القيام بمشروع الشراكة مع نادي الرياضة "باساج فيتنس" المتواجد بمركب أنفا بلاص بالدار البيضاء، خدمة لزبنائها ورغبة منها في إشعاع أكبر للرياضة بالمغرب. وهكذا، أصبحت برامج NTCو NRC المطورة من طرف نايك متوفرة بالمغرب بعد أن حظيت بنجاح في كبريات المدن العالمية، بعد توقيع هذه الشراكة.
وتعتبر هذه البرامج طريقة جديدة لممارسة الرياضة، استقدمتها شركة "بد موروكو"، الموزع الرسمي لنايك بافريقيا، إلى السوق المغربي من أجل دعم و ترويج الممارسة الرياضية بالمغرب.
وأوضح نيكولا ڤيدال، المدير العام للشركة: "إنها تقنية جديدة أثبتت فعاليتها في العالم بأسره، و لاقت نجاحا كبيرا بفضل نتائجها الجيدة المسجلة من طرف الرياضيين. يشكل هذا العرض، بشراكة مع باساج فيتنس، فرصة لجميع زبنائنا الذين ينتظرون هذه اللحظة بفارغ الصبر". من جانبه، صرح محمد باهيدا: "بالنسبة لنا في باساج فيتنس، تشكل هذه الشراكة مع الرائد الدولي نايك عرضا جديدا منخرطي النادي، ينضاف إلى سلسلة مهمة من الخدمات التي نعرضها عليهم".
و بالإضافة إلى عرض سلعها و خدماتها من خلال محلاتها الخاصة أو لدى محلات التوزيع المعتمدة، تقوم نايك بمصاحبة زبنائها ء خلال تمارينهم و ذلك بتزويدهم بتطبقين رقميين NTC (Nike Training Club) و NRC (Nike Running Club). و تقوم هذه المصاحبة أيضا على تمكين الممارسين من تكوينات في مجال السباق و التمارين الجسدية. و بالإضافة إلى برامج الإعداد الجسدي المتوفرة بصفة دائمة، تقوم برامج NTC و NRC على تنظيم تمارين جماعية داخل النادي، بوثيرة منتظمة، مما يزيد في حماس المنخرطات و المنخرطين من المولوعين بالرياضة في الدارالبيضاء. وفي هذا الصدد، تنظم نايك أول تجمع لها غدا السبت 12 ماي على الساعة الثامنة صباحا بنادي باساج فيتنس.
ويقدر رقم المعاملات الإجمالي السنوي للشركة الدولية نايك ب 34 مليار دولار. و تجعل نايك من الدارالبيضاء المدينة المرجعية لتنفيذ برنامجها التنموي بإفريقيا والمغرب.
ومنذ افتتاح أول متجر خاص بها بالدارالبيضاء في غشت 2017، تقوم نايك بطرح عروض متنوعة من أجل خدمة الزبناء. تلبي نايك بمنتوجاتها رغبات الرياضيين في مجالات الجري على الطريق، ألبسة رونق العيش (lifestyle)، كرة القدم، والتمارين البدنية بصفة عامة.