سفارة الإمارات بالمغرب تخلد الذكرى 42 لتوحيد القوات المسلحة

سفارة الإمارات بالمغرب تخلد الذكرى 42 لتوحيد القوات المسلحة بعض الشخصيات التي حضرت الحفل

أقام علي سالم الكعبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، و العقيد الركن أحمد علي سلطان سالم الكعبي، الملحق العسكري لدى السفارة، يوم أمس الثلاثاء 8 ماي 2018، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والأربعون لتوحيد القوات المسلحة بفندق "سوفيتيل" في مدينة الرباط.

وكان في استقبال ضيوف الحفل سعيد مهير الكتبي، وزير مفوض بالسفارة، والعقيد الركن أحمد علي سلطان سالم الكعبي، وأعضاء السفارة وأعضاء الملحقية العسكرية.

كما حضر حفل الاستقبال عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ولحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ورقية الدرهم، كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، وعلي المنصوري، مدير مكتب ديوان ولي عهد أبوظبي بالرباط، و حميد المعلا وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وكبار المسؤولين في القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني المغربي، والملحقين العسكريين للسفارات المعتمدة لدى المملكة المغربية وأعضاء الديوان الملكي، وحشد من المواطنين ورجال المال والأعمال ونخبة من الإعلاميين وفعاليات المجتمع المدني.

وبعد الاستماع للسلام الوطني الإماراتي والمغربي، قام سعيد مهير الكتبي والعقيد الركن أحمد علي سلطان سالم الكعبي و عبد الكريم بنعتيق ولحسن الداودي ورقية الدرهم وحميد النعيمي، بتقطيع الحلوى بهذه المناسبة الوطنية. 

وقال علي سالم الكعبي، أن هذه المناسبة الوطنية التي توافق السادس من مايو من كل عام والتي تخلد ذكرى توحيد القوات المسلحة عام 1976، تجسد نجاح المسيرة الاتحادية التي أرسى دعائمها المغفور له زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، والتي يواصل حمل مشعل قيادتها بعزم وثبات صاحب السمو خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. وأضاف أن "أهمية هذا الاحتفال تكمن في تزامنه مع احتفالات الدولة بعام زايد وفي ذكرى هذا اليوم نتوجه للباري عز وجل أن يتغمد برحمته وغفرانه الروح الطاهرة للمغفور له الشيخ زايد طيب الله ونرفع أكف الدعاء للترحم على الشهداء الأبرار لقواتنا المسلحة الذين أبلوا بلاء حسناً وفدوا الوطن والإنسانية بأرواحهم فجزاهم الله عنا خير الجزاء وجعل مثواهم الجنة بإذن الله".

وعبر السفير علي سالم الكعبي عن تقديره للجهود الرائدة للقوات المسلحة في الدفاع عن وحدة وسيادة وأمن الوطن، وعن دورها المميز والمعترف به دوليا في العمليات الإنسانية في بؤر التوتر في عدة دول عبر العالم، في إطار مساهمات الإمارات العربية المتحدة في تعزيز السلم والأمن الدوليين بإشراف الأمم المتحدة.

ونوه السفير علي سالم الكعبي عاليا بالمساهمات الرائدة للقوات المسلحة في التحالف العربي من أجل الدفاع عن الشرعية في اليمن بغية تعزيز الأمن والسلم، وتحقيق التنمية والاستقرار للشعب اليمني، ودعم كل المبادرات العربية والإسلامية لتعزيز الأمن القومي العربي ومحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله.

وبهذه المناسبة أشاد السفير علي سالم الكعبي بتطور العلاقات الإماراتية ـ المغربية والمستوى المميز الذي بلغته في مختلف المجالات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، والذي أصبح يٌشكل نموذجا ناجحا للتعاون العربي ـ العربي.