عبد النباوي يتباحث جريمة الاتجار بالبشر مع مسؤولين قضائيين دوليين

عبد النباوي يتباحث جريمة الاتجار بالبشر مع مسؤولين قضائيين دوليين عبد النبوي (يسارا) مع المسؤول القضائي الجزائري
تباحث محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، صباح اليوم الأربعاء 4 أبريل 2018 على هامش مؤتمر مراكش الدولي الأول حول العدالة، مباحثات مع مسؤولين قضائيين من الجزائر، السودان، وممثلة مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بشمال إفريقيا.
وقد أشاد المسؤولون القضائيون، خلال هذه اللقاءات بنجاح المؤتمر الدولي حول العدالة الذي ناقشت محاوره جوانب مهمة تعنى باستقلالية القضاء والأمن القانوني والقضائي وحماية حقوق المتقاضي.
وفي السياق ذاته نوه المسؤولون القضائيون بمضامين الخطاب الملكي الموجه إلى المشاركين في المؤتمر الدولي حول العدالة المنعقد احتفاء بمرور سنة على تنصيب المجلس الأعلى للسلطة القضائية.
وتمحورت،أيضا، هذه اللقاءات حول سبل مكافحة جريمة الاتجار بالبشر التي تتطلب توحيد الجهود بين الدول والمنظمات الدولية عن طريق توقيع الاتفاقيات وتنسيق برامج التعاون.
وقد قدم عبد النباوي، خلال هذه اللقاءات، لمحة عن النظام القضائي المغربي والسياسة الجنائية، مؤكد في هذا الصدد أن مؤسسة النيابة العامة تعمل لفائدة المواطنين وتعادي المجرمين والمخالفين للقانون.
يذكر أن فعاليات المؤتمر الدولي حول العدالة المنعقد تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس سينهي أشغاله اليوم الأربعاء 4 أبريل 2018، والذي عرف مشاركة أكثر من ثمانين دولية إضافة إلى هيئات حقوقية ودولية.