برلماني سابق يطالب باسترداد مبالغ الاقتطاعات بخصوص معاشه البرلماني

برلماني سابق يطالب باسترداد مبالغ الاقتطاعات بخصوص معاشه البرلماني عبد الله وكاك
طالب النائب البرلماني السابق عبد الله وكاك عن حزب التجمع الوطني للأحرار، من خلال رسالة موجهة لرئيس مجلس النواب- تتوفر جريدة "أنفاس بريس" على نسخة منها- باسترداد مبالغ الاقتطاعات المحولة للصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بخصوص معاشه البرلماني.
 وأوضح في رسالته الاستفسارية :"يشرفني أن أتقدم إليكم بطلبي الرامي إلى مساءلتكم عن عدم قيامكم بصرف معاشي كنائب برلماني سابق للولاية التشريعية (2011-2016) بصفتكم الضامن لحقوق نواب الأمة والمكلف بتنفيذ العقد المبرم مع الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين خاصة بعدالإعلان بشكل رسمي عن التوقف عن صرف المعاشات منذ فاتح أكتوبر 2017."
واعتبر نفس البرلماني أن هناك "تأخرا غير مبرر في صرف هذا المعاش في وقت تمت فيه الاقتطاعات الشهرية المحددة في 2900 درهما بسلاسة وانتظام من التعويضات الشهرية التي كنت أتقاضاها طيلة خمس سنوات" . مؤكدا أن معاشه البرلماني يعتبر "حقا مكتسبا بموجب القانون 24-92 المتعلق بإحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب وطبقا للقانون رقم 35.04 بتغيير القانون 24.92 المتعلق بإحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب".
وفي هذا السياق قال البرلماني عبد الله وكاك بأنه " لا يتحمل أي مسؤولية إدارية تحول دون استفادته من هذا الحق المكتسب ". وبناء عليه طالب باسترداد مبالغ الاقتطاعات المحولة للصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بخصوص المعاش البرلماني السالف الذكر ومجموعها 174,000,00 درهم.