أسماء عربية في الـ "يورو 2016" من بينهم مغربيان

أسماء عربية في الـ "يورو 2016" من بينهم مغربيان

لا تخلو الفرق الأوروبية المشاركة في نسخة 2016 من كأس أمم أوروبا للأمم، المقامة حاليا على ملاعب فرنسا، من وجود لاعبين أفارقة وعرب عززوا صفوف فرقهم وجعلوها تحتل المراتب الأولى في بورصة أرقام كرة القدم الأوروبية. إذ نجد أربعة أسماء من أصول عربية تشارك مع أربعة منتخبات مختلفة، علما أن العدد كان ليكون أكبر، لولا استبعاد مجموعة من الأسماء من اللوائح النهائية.

ونذكر من هذه الأسماء لاعبين من أصول مغربية، هما عادل الرامي مع منتخب فرنسا، ومروان فلايني لاعب خط وسط منتخب بلجيكا، علما أن كلا منهما رفض الدفاع عن ألوان منتخب "أسود الأطلس".

وانضم الرامي إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي في آخر لحظة مستفيدا من إصابة مدافع "ريال مدريد" رفاييل فاران، بالمقابل يعتبر فلايني من العناصر الأساسية في صفوف منتخب" الشياطين الحمر".

هذا وتضم لائحة اللاعبين العرب أيضا سامي خضيرة من أصول تونسية مع منتخب ألمانيا، بالإضافة إلى المصري ستيفان الشعراوي في منتخب إيطاليا.

وتبقى الإشارة إلى أن اللاعبين المذكورين قرروا عدم الصيام خلال منافسات اليورو، شأنهم في ذلك شأن باقي اللاعبين المسلمين المتواجدين في تشكيلة عدد من المنتخبات المشاركة في الـ "يورو".