"أياكس أمستردام" يضم إليه اللاعب نوري عبد الحق بهذه الشروط

"أياكس أمستردام" يضم إليه اللاعب نوري عبد الحق بهذه الشروط

نشرت جريدة "الشعب" الهولندية مقالا مطولا حول العقد الذي وقعته الوكالة الاستثمارية نيابة عن النجم الصاعد نوري عبد الحق من أصول مغربية مع اياكس أمستردام. العقد اطلع عليه العموم بعد قيام عنصر أو عناصر بتسريبه ووضعه رهن الإشارة الجميع.

ويعتبر اللاعب نوري من النجوم الصاعدة في كرة القدم الهولندية.. ولحد الآن لم تعرف نوايا هؤلاء في محتويات البنود التي تضمنها العقد الموقع ببن اللاعب ذي الأصول المغربية وفريق اياكس أمستردام.

ومن الوثائق المسربة يمكن قراءة أن وكيل نوري عبد الحق، متاي كأي، يحصل على تعويض يصل إلى 100 ألف يورو عندما قام اللاعب بتحرير عقده والتوقيع لفريق اياكس العام الماضي، وأن اللاعب نوري يحصل على قيمة مالية وصلت إلى 250 ألف يورو خلال بطولة الإيرديفبزي لعام 2015 -2016. وإضافة 50 ألف يورو في الأجرة الشهرية إلى حدود 2019- 2020، وفي حال عدم تركه لفريق اياكس أمستردام يحصل اللاعب على أجرة تصل إلى 450 ألف يورو. هذا دون الحديث عن الامتيازات والتحفيزات المالية إن هو لعب عشر مقابلات في البطولة الهولندية، تحفيزات تصل إلى 50 ألف يورو. وفي حالة فوز الفريق الإمستردامي ينال اللاعب عبد الحق نوري 3000 ألف يورو مع لعب حوالي 75% من المقابلات، اما إذا توفقت اياكس في التأهل للعصبة يحصل اللاعب على 100 ألف يورو، أما إذا اكتفت اياكس بالتأهل إلى بطولة الاتحاد الأوروبي بإمكان اللاعب، وسط الميدان، أن ينال 22 ألف و500 يورو.

A-Nouri