شركةCMCP - الدولية للورق ترفع استتثماراتها السنوية إلى 100 مليون درهم على المدى المتوسط

شركةCMCP  - الدولية للورق ترفع استتثماراتها السنوية إلى 100 مليون درهم على المدى المتوسط

تعرف "الشركة المغربية للكرتون والورق CMCP - الدولية للورق" نموا مطردا مند اندماجها  قبل عشر سنوات في المجموعة العالمية "الدولية للورق""إنترناشيونال بايبر". وقد واصلت الشركة مجهودها الرأسمالي المسؤول باستثمار سنوي يناهز 80 مليون درهم في المتوسط. وانخرط الفرع المغربي، الذي حقق رقم معاملات إجمالي بقيمة 1.7 مليار درهم، في استثمار عالي الرسملة في الوحدة الصناعية بالقنيطرة.

وبفضل استراتيجيتها المندمجة الموجهة نحو تلبية الحاجيات، الحقيقية والمحتملة، في السوق الداخلية للورق والكارتون ومنتجات التعبئة والتغليف، انخرطت الشركة المغربية للكرتون والورق - الدولية للورق في مسلسل طويل الأمد من الرسملة الموطدة. وفي هذا السياق ناهزت الاستثمارات السنوية للمجموعة في مختلف أجزاء نشاطها 80 مليون درهم. وسيتعزز هذا المجهود الاستثماري على المدى القريب والمتوسط عبر رفع مستوى الاستثمارات السنوية إلى 100 مليون درهم خلال الثلاثة أعوام المقبلة.

وتجدر الإشارة بهذا الصدد إلى أن وحدة القنيطرة التي أنشأت في 1949 تضطلع بتدوير 70 في المائة من مجموع الورق المستعمل الذي يجمع في المغرب. وبفضل مهاراتها التكنولوجية تقوم المجموعة بتحويل ما مقدراه 110 ألف طن من الورق القديم إلى قيمة مضافة. مما يساهم في تعزيز حماية البيئة عبر التخفيف من اكتظاظ مطارح النفايات وتقليص آثارها على الطبيعة.