"عودة السعدية" تتوج بأبوظبي بـ "جائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل 2018"

"عودة السعدية" تتوج بأبوظبي بـ "جائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل 2018" مشهد من إحدى دورات جائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل

فازت الثانوية التأهيلية "عودة السعدية" بمراكش بـ "جائزة زايد لطاقة المستقبل" برسم سنة، وذلك في فئة "المدارس الثانوية العالمية" بالقارة الإفريقية.

وسلم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الجائزة للأستاذة فاطمة كندر (أستاذة بالمؤسسة)، خلال حفل نظم اليوم الاثنين 15 يناير 2018، بمناسبة افتتاح "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، تقديرا لأهمية المشروع الذي تقدمت به من أجل تشجيع استعمال الطاقات المتجددة بالثانوية. وتدرس في الثانوية التأهيلية "عودة السعدية" للإناث التي توجد في قلب المدينة العتيقة لمراكش حوالي 1500 تلميذة. وتمتد هذه المؤسسة على مساحة 5 هكتارات وتتوفر على نادي بيئي ومشتل ونادي وبئر يعمل بتقنية التنقيط.

وأعربت الأستاذة "كندر" في تصريح صحفي، عن سعادتها بفوز المؤسسة بهذه الجائزة على مستوى القارة الإفريقية، مضيفة أن هذا التتويج سيساعد ثانوية "عودة السعدية"، التي يعود تاريخ بنائها لسنة 1973 على ترشيد استخدام الطاقة.

وتكرم "جائزة زايد لطاقة المستقبل"، التي تأسست عام 2008، والبالغة قيمتها الإجمالية 4 ملايين دولار أمريكي، الإنجازات والمشاريع المتميزة في مختلف القطاعات ضمن فئات الشركات الكبرى، والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، والمنظمات غير الربحية، وأفضل إنجاز للأفراد، وفئة المدارس الثانوية العالمية.