قدامة زروال، مدير عام للفرع الجديد "التأمين التكافلي" بـ"تأمين الوفاء"

قدامة زروال، مدير عام للفرع الجديد "التأمين التكافلي" بـ"تأمين الوفاء"

في إطار الهيكل التنظيمي الجديد لـ"تأمين الوفاء"، سيتم إسناد الإدارة العامة للفرع الجديد "التأمين التكافلي" لقدامة زروال، وسيتولى مسؤولية وتنمية هذا الفرع الجديد. بالنظر لكون الإطار التشريعي لمشروع هذا القانون بمراحله النهائية في البرلمان، وفي انتظار تعيين خلفه  سيشغل زروال منصبه الحالي، مدير التواصل الخارجي و العلاقات العامة، بالنيابة مدعوما بمونيا حصار.

وأوضح قدامة زروال لـ"أنفاس بريس" أن"الهيكلة التنظيمية الجديدة لـ"تأمين الوفاء" تأتي من أجل  مسايرة المخطط الاستراتيجي في أفق ثلاث سنوات 2016-2018 الذي سيشكل منعرجا في تاريخ المؤسسة. إذ أن رئيس "تأمين الوفاء" أعطى الخطوط العريضة لأنشطة "تأمين الوفاء" – خلال اللقاء الإعلامي، يوم الجمعة 20 ماي - في السوق المغربية وكذلك في السوق الخارجية والإفريقية. بالنسبة لحملتنا الدعائية التي تندرج كجزء من هذا المخطط  من أجل تقريب صورة العلامة التجارية للمؤسسة من المواطن والمستهلك كشركة تأمين للقرب وتستجيب لتطلعات زبنائنا، ونحاول أيضا التعريف بخدماتنا لمن لم يسبق لهم التعامل مع "تأمين الوفاء".

وعن الفرع  الجديد "التأمين التكافلي" أضاف أن هذا المشروع يأتي في إطار المجموعة الكبرى "التجاري وفابنك"، التي تضم فرعا للتمويل التشاركي "دار الصفاء" التي ستتحول إلى بنك في القريب العاجل".وبالنسبة للمالية التشاركية استطرد قائلا أنها " تتضمن أربع قطاعات، منها أولا، القطاع البنكي أو التمويلي إذ  يوجد قانون صدر بداية العام، ويدرس بنك المغرب الآن مجموعة من طلبات تراخيص الأبنك التشاركية لفتح أنشطتها بالمغرب. الشق الثاني يرتبط بالتأمينات، وهو تأمين التكافل، وهذا القانون في طور الدراسة في إطار مشروع وضع بالبرلمان من أجل المناقشة. وإصدار هذا القانون سيمكن من فتح شركات لتأمين التكافل التي ستساند الأبناك التشاركية في الاستجابة لحاجيات الزبائن ممن ترغب في هذا النوع من التمويل والتأمين. أما وسائل الاستثمار فيوجد قانون يهم الصكوك يكفي أن تخرج إلى حيز التطبيق".