داودة: لا عذر لعشاق متعة أم الألعاب في عدم حضور ملتقى محمد السادس

داودة: لا عذر لعشاق متعة أم الألعاب في عدم حضور ملتقى محمد السادس

دعا المدير التقني السابق للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عزيز داودة الجماهير المغربية إلى الحضور وبكثافة، يوم غد الأحد 22 ماي 2016، لمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، من أجل متابعة أطوار ملتقى محمد السادس لألعاب القوى في نسخته التاسعة. مشيرا في تصريح إذاعي إلى أن كل شروط الفرجة مضمونة لهذا الموعد الذي اكتسب سمعة دولية، أكدها انضمامه الأخير إلى حظيرة العصبة الماسية.

وأضاف عزيز داودة بأن حدث الغد يعد من بين أكبر التظاهرات العالمية الـ14 التي تمر في يوم واحد، والتي يحق للمغرب فعلا أن يفتخر باحتضانها. علما أن العديد من بالبلدان سعت لشرف التنظيم لكنها لم تتمكن من ذلك.

واستطرد الإطار الوطني بأن هذه الدورة تتميز بإجرائها على ملعب بحلة جديدة ويخضع للمعايير التي تجرى بها أشهر الملتقيات العالمية، كما أنها وبالإضافة إلى مشاركة أبرز عدائي العالم بها منهم أكثر من 30 عداءة وعداءة فازوا بميداليات في بطولة العالم، هناك نحو 150 قناة تلفزية محلية وأجنبية ستنقل هذا الحدث الرياضي.

ويزيد داودة بأن ليس هناك عذر لعشاق منافسات ألعاب القوى المغاربة وأحد أبرزها العالمية قريبة منهم، خاصة وأنه وضعت رهن إشارتهم 160 حافلة لنقلهم ذهابا وإيابا إلى المركب، وتهيئ أنسب الظروف لمعاينة عن كثب 190 متباريا عالميا يمثلون 49 دولة، أغلبهم يتنافس لحجز تأشيرة المشاركة في الألعاب الأومبية بـ"ريو دي جانيرو" البرازيلية.

ومن جهة أخرى، شدد داودة على أن ملتقى محمد السادس فرصة أيضا للمتفرج المغربي لغاية تشجيع المشاركين المغاربة من على مدرجات الملعب، على عكس باقي المسابقات التي ظل يتابعها عبر التلفاز. وشتان ما بين الحالتين، يختم الإطار الوطني.