مشجعو كرة القدم في العراق في دائرة استهداف "داعش" الإرهابي

مشجعو كرة القدم في العراق في دائرة استهداف "داعش" الإرهابي

بات مشجعو كرة القدم في العراق في دائرة الاستهداف غداة سقوط 16 شخصا من أعضاء رابطة مشجعي فريق نادي ريال مدريد الإسباني إثر قيام مسلحين بمهاجمة مقهى في مدينة بلد شمال العاصمة تتخذ منه الرابطة مكانا لها.

واستنكر الاتحاد العراقي لكرة القدم التفجير الإرهابي الذي طال مقهى شعبيا في قضاء بلد تتخذه رابطة ريال مدريد مقرا لها واودى بحياة 17 شخصا.مؤكدا في بيان أن "الإرهاب بات لا يفرق بين عراقي وآخر وعلينا أن نصطف ضده صفا واحدا".

وكانت العاصمة بغداد شهدت في أوقات سابقة حوادث تفجير إرهابية استهدفت مقاه يتابع فيها الشبان مباريات من البطولات الأوروبية وسقط خلالها العديد من الضحايا.

وأعلنت مصادر رسمية وأمنية عراقية، أمس الجمعة، مقتل 16 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على مدنيين وقوات أمنية تلته ملاحقة المهاجمين الذين قاموا بتفجير أنفسهم في مدينة بلد شمال بغداد.

ويجتمع أعضاء رابطة مشجعي نادي ريال مدريد في مدينة بلد عادة في هذا المقهى لمشاهدة مباريات الفريق الملكي، وقد سارعت إدارة الأخير لنشر بيان على موقعها الرسمي أعربت فيه عن حزنها وأسفها لسقوط ضحايا الارهاب.

وذكر البيان "أن لاعبي الفريق سيضعون شارات سوداء على سواعدهم في مباراة اليوم ضد ديبورتيفو لاكورونيا تضامنا مع أسر وأصدقاء ضحايا المقهى الذي تتخذ منه رابطة مشجعي الفريق الإسباني مقرا لها".