أيت لحو: أطلقنا بوابة إلكترونية سياحية لأكادير بثلاث لغات.. والرابعة في 2018

أيت لحو: أطلقنا بوابة إلكترونية سياحية لأكادير بثلاث لغات.. والرابعة في 2018 السعدية أيت لحو، المكلفة بالتواصل والدراسات بالمجلس الجهوي السياحي لأكادير سوس ماسة

 

أطلق المجلس الجهوي للسياحي لأكادير- سوس ماسة بوابة إلكترونية جديدة  visitagadir.comضمن الاستراتيجية الرقمية للمجلس التي تمتد لثلاث سنوات (2015-2018). ويأتي إطلاق المجلس هذه البوابة لمواكبة حاجيات السائح الذي بات يبحث عن المعلومة بنقرة على الهواتف الذكية والتطبيقات الرقمية عبر وسائط الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تصريح لـ"أنفاس بريس" أوضحت السعدية أيت لحو، المكلفة بالتواصل والدراسات بالمجلس الجهوي السياحي لأكادير سوس ماسة، أن  إعداد هذه البوابة تطلب أكثر من 6 أشهر لجمع قاعدة من المعطيات، ويمكن تصفحها بأربع لغات، العربية والفرنسية والإنجليزية، ونحن بصدد إدراج  اللغة الألمانية الشهر المقبل.. ولم لا لغات أخرى كالروسية والإسبانية حسب الإحصائيات والوافدين على الجهة.

ونسعى أن نوفر للسائح اكتشاف أكادير أوالجهة بصفة عامة، حيث أن البوابة توفر مجموعة من المعلومات على الجهة، سواء ثقافية تاريخية أو مجموعة من المواقع السياحية مقارنة مع البوابة السابقة، وتأخذ بعين الاعتبار البعد الجهوي الجديد. وتسهل البوابة على السائح استعمال الشبكات الاجتماعية التي تعرف بالجهة".