هذا ما أهدته "مجموعة العمران" لوزارة الشباب والرياضة

هذا ما أهدته "مجموعة العمران" لوزارة الشباب والرياضة جانب من حفل توقيع اتفاقية وتسليم مفاتيح اثنين من المرافق الرياضية

نظمت وزارة الشباب والرياضة، بتعاون مع مجموعة العمران، حفل توقيع اتفاقية وتسليم مفاتيح اثنين من المرافق الرياضية، حيث سلمت مجموعة "العمران" إلى وزارة الشبيبة والرياضة، أمس الثلاثاء 26 دجنبر 2017 بمدينة تامسنا، دارا للشباب من أجل تجهيزها وتسييرها ومركبا رياضيا لملاعب القرب من أجل استغلالهما لصالح ساكنة تامسنا.

ويندرج هذان المرفقان في إطار مخطط إنعاش المدينة، الذي انطلق يوم  20 مارس 2013، من قبل وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة. ويتألف المركب الرياضي، الذي تبلغ مساحته 3080 مترا مربعا من ملعبين لكرة القدم المصغرة، وملعب متعدد الرياضات (كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد) على مساحة تقدر ب 1660 متر مربع.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة تامسنا، التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس يوم 13 مارس 2007، احتفلت هذه السنة بذكراها العاشرة، كما يبلغ عدد ساكنتها 38.000 نسمة. وقد عرفت تامسنا، التي تعتبر مختبرا لبناء المدن الجديدة، نقطة تحول استراتيجية يوم 20 مارس 2013 بفضل مخطط الانطلاقة الذي يروم منحها حيوية جديدة، حيث قررت الدولة، من خلال العديد من مكوناتها، استثمار أكثر من نصف مليار درهم لهذا الغرض.