الرباط تستعد لتكريم أفضل الرياضيين العرب، وهذا هو التاريخ

الرباط تستعد لتكريم أفضل الرياضيين العرب، وهذا هو التاريخ

تتواصل في الرباط الاستعدادات لاستضافة حفل تكريم المتوجين والمتوجات من نجوم الرياضة العربية في الاستفتاء الثاني لأفضل الرياضيين العرب لعام 2015 المقرر يوم 27 ماي الجاري.

وينظم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجمعية المغربية للصحافة الرياضية هذا الحفل تزامنا مع الأنشطة والفعاليات التي سيحتضنها المغرب على هامش تظاهرة الرباط عاصمة الشباب العربي.

وعقد محمد جميل عبد القادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، مؤخرا، اجتماعات مع المنظمين من أجل بحث سير التحضيرات لتنظيم الحفل.

ومن جهته عبر بدرالدين الإدريسي، رئيس الجمعية المغربية ونائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضة، عن سعادته وزملائه أعضاء الجمعية المغربية للصحافة الرياضية لاستضافة هذا الاستفتاء الرياضي الكبير، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة من إجل انجاح هذا الحدث، حيث سيتم دعوة كبار الشخصيات الرياضية لحضوره.. وستعرف التظاهرة فقرات عديدة متنوعة سيتخللها الاحتفال بنخبة الرياضيين العرب.

وكان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد أعلن مؤخرا عن قائمة الفائزين والفائزات في الاستفتاء الثاني لاختيار نجوم الرياضة العربية لعام 2015 بعد تصويت لجان الإعلام الرياضي في عدد من البلدان العربية ولجنة الاستفتاء برئاسة بدرالدين الإدريسي نائب رئيس الاتحاد وعضوية عبد الله طالب المري نائب الرئيس وزهير الوريمي رئيس دائرة الرياضة والشباب في وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ويذكر أن جائزة أفضل رياضي عربي لعام 2015 فاز بها الملاكم المغربي محمد ربيعي الفائز بالميدالية الذهبية في وزن 69 كلغ في بطولة العالم 2015 في قطر.

أما جائزة أفضل رياضية عربية فقد نالتها البطلة التونسية حبيبة الغريبي التي حققت عدة إنجازات عام 2015 وأنصفتها اللجنة الأولمبية الدولية مؤخرا من خلال اعتبارها متوجة بالذهب في بطولة العالم 2011 ودورة الألعاب الأولمبية 2012 بسبب ثبوت تناول منافستها الروسية صاحبة المركز الأول منشطات في هاتين المسابقتين.

أما جائزة أفضل لاعب كرة قدم عربي لعام 2015 فقد فاز بها المغربي المهدى بن عطية نجم المنتخب الوطني المغربي وفريق بايرن مونيخ الألماني. وتحصل المنتخب القطري لكرة اليد وصيف بطل العالم 2015 على جائزة افضل منتخب عربى.

هذا وسيتم الإعلان عن الفائز بلقب أفضل شخصية رياضية عربية خلال هذا الاحتفال.