63 في المائة من المحامين صوتوا لاختيار نقيبهم، وهذه النتائج المؤقتة..

63 في المائة من المحامين صوتوا لاختيار نقيبهم، وهذه النتائج المؤقتة.. جانب من عملية الإنتخاب

عند حدود الساعة العاشرة من ليلة الخميس 14 دجنبر 2017، كانت آخر عملية تصويت ضمن الدور الأول من انتخابات اختيار نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، وقد تمت بالمحكمة المدنية.. واستثناء تم تمديد فترة الاقتراع التي كان مقررا ان تنتهي على الساعة السابعة مساء، لكن وجود ضغط عددي كبير، توافق النقيب المنتهية صلاحيته مع المرشحين للتمديد حتى العاشرة ليلا، ومازالت عملية الفرز مستمرة..

"أنفاس بريس"، عاينت حضور المئات من المحامين من الجنسين بمقر المحكمة، حيث جرت عملية الاقتراع، والى حدود الساعة الرابعة ونصف بعد عصر هذا اليوم كان قد تقدم للتصويت 1115 محاميا من مجموع 3894 محاميا مسجلا في الهيئة، فيما كان طابور طويل ينتظر المحامون دورهم للتصويت فيما اعتبروه "عرسا انتخابيا"، وفِي جنبات المحكمة كانت تجمعات ثنائية وأكثر تتحدث عن حظوظ هذا المرشح وذاك في نيل ثقة زملائه، وهي النقاشات التي كان حاضرا فيها بعض المرشحين التسعة.

وعلمت جريدة "أنفاس بريس"، أن نسبة المشاركة في الدور الأول بلغت 63 في المائة، حيث أدلى 2100 محام بأصواتهم لتبدأ عملية الفرز المتوقع ان تمتد لما بعد منتصف هذه الليلة، وضمن الدور الثاني سيتبارى المرشحين المحتلين للمرتبتين الأولى والثانية يوم غد الجمعة 15 دجنبر الجاري، على أن تتلوها انتخابات مجلس الهيئة يوم الإثنين 18 من نفس الشهر..

وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن هناك تقدما للأساتذة بيراوين وموفق والشرايبي، مما يعني ان نقابة محامي العاصمة الاقتصادية لن تخرج عن هذه الأسماء، مالم تكن هناك معطيات جديدة..

يذكر أن هذا الاستحقاق المهني يتنافس فيه الأساتذة: مولود بطاش والطاهر موفق وعبد الرحيم العطواني، وعبد المجيد مطهر وكريم الشرايبي وعبد الفتاح الودغيري الإدريسي ومحمد قطب ومحمد أمغار وحسن بيرواين.