مجلس النواب يحتضن اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد البرلمان العربي

مجلس النواب يحتضن اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد البرلمان العربي

"يحتضن البرلمان يومي 04 و05 دجنبر 2017 اجتماع لجنة جائزة التميز البرلماني العربي وأشغال الدورة الـ 22 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي". وأكد بلاغ البرلمان، تتوفر جريدة " أنفاس بريس " على نسخة منه أن " اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي " ستفتتح أشغالها يوم الثلاثاء 05 دجنبر بكلمة رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الأستاذ الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، يليها عرض تقرير الأمين العام للاتحاد وكذا تقرير لجنة جائزة التميز". وأضاف البلاغ أن اللجنة ستنكب على "دراسة مشروع برنامج العمل ومشروع الموازنة لعام 2018 والتحضير للدورة ال23 للجنة التنفيذية والمؤتمر الـ 26 للاتحاد البرلماني العربي".

في السياق نفسه أكد البلاغ أن لجنة جائزة التميز البرلماني العربي سوف تجتمع اليوم الاثنين 04 دجنبر من أجل "دراسة ملفات المترشحين للجائزة، والتي تهدف إلى تكريم المتميزين في المجال البرلماني العربي، وتطوير الممارسات البرلمانية العربية، وإبراز جهود وأعمال البرلمانيين العرب."

الجدير بالذكر أن الاتحاد البرلماني العربي هو "منظمة برلمانية عربية تتألف من شعب تمثل المجالس البرلمانية ومجالس الشورى، وقد تأسس سنة 1974، ويضم حاليا اثنتين وعشرين شعبة برلمانية"، تهدف إلى "تعزيز الحوار والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية والبرلمانيين العرب وإلى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وعلى المستوى الدولي. وتتكون أجهزة الاتحاد من المؤتمـر واللجنة التنفيذية والأمانة العامة".