مجلس الجهة الشرقية يرفع في وجه مغاربة العالم شعار"غير مرغوب بكم في بلادكم"

مجلس الجهة الشرقية يرفع في وجه مغاربة العالم شعار"غير مرغوب بكم في بلادكم"

ونحن نستعد لرحلة الصيف نتلقى نحن مغاربة الدول الإسكندنافية صفعة من مسؤولي الجهة الشرقية في غياب الضمير وفي غفلة الحكومة واللجنة المكلفة بتهييئ سفر مغاربة العالم إلى بلدهم في الصيف المقبل، وتوفير كل الشروط المطلوبة.. يتلقى مغاربة الدول الإسكندنافية باستغراب كبير تدخل جهات على مستوى مجلس الجهة الشرقية في تغيير أوقات رحلات الخطوط الملكية من الدار البيضاء إلى وجدة مساء. هذا التغيير سيفرض على المسافرين الوافدين من الدول الإسكندنافية الخمس بالمبيت على حسابهم في إحدى فنادق الدار البيضاء أو قضاء ليلة بيضاء مع أطفالهم في انتظار الرحلة المقبلة.

وتستنكر الفعاليات الجمعوية موقف مسؤولي الجهة، وتعتبر عدم توفير الظروف المناسبة  لتنقل الجالية لزيارة الوطن استهتارا بالتعليمات الملكية، وإخلالا بواجب الاحترام والاهتمام الذي يجب أن تعيروه لمغاربة العالم للدور الذي يلعبونه في دعم الاقتصاد الوطني.

إن من مسؤوليتكم خدمة مصالح سكان الجهة الشرقية وتفعيل التوصيات الصادرة عن الجهات الرسمية، وفي نفس الوقت احترام خطب الملك الداعية في كل وقت وحين بالاهتمام بمغاربة العالم في الداخل والخارج.

إن الجيل المزداد بأوروبا لن يقبل بمسلسل الإهانة الذي يبدأ بمجرد دخول تراب المملكة، وينتفض بمجرد أن يشعر بالإهمال، ويكره الوطن الذي يسعى الجيل الأول بشتى الطرق أن  يجعلوه مصدر حب واعتزاز لهم.

إن المحافظة على الهوية تبدأ بحسن الاستقبال واحترام تعدد الثقافات التي يحملها الجيل المزداد في دول الشمال.. لقد تربوا على الديمقراطية في السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا وإسلاندا، وهي دول رائدة في احترام حقوق الإنسان.

لا تجعلوهم يتخذون موقفا من بلدهم من خلال دوركم السلبي في تغيير رحلات الطائرة.. أقنعوهم بأنكم في خدمتهم وخدمة الشعب المغربي.. تنزهوا عن الأنا، حكموا ضميركم، فإن انتظار ساعة أو ساعتين في مطار الدار البيضاء سيكون فرصة تلتقون فيها مع أجيال رفعوا راية الوطن في التظاهرات الرياضية وكانوا مفخرة للوطن.. ساهموا في استمرار حبهم لمغرب التعدد مغرب الاستثناء في الوطن العربي.

هذه هي الرسالة التي نريد أن يستوعبها مسؤولو مجلس الجهة الذين غيروا مواقيت رحلات الخطوط الملكية المغربية واستهتروا بتعليمات الحكومة وتوجيهات الملك في توفير كل الظروف الحسنة لكي يقضي مغاربة العالم عطلتهم في المغرب ويزداد حبهم وولاءهم له.