بيان "ناري" لحزب الاتحاد الاشتراكي ضد رئيس الجماعة الحضرية للقصر الكبير

بيان "ناري" لحزب الاتحاد الاشتراكي ضد رئيس الجماعة الحضرية للقصر الكبير

ندد مكتب فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالقصر الكبير بالتصريح الذي أدلى به البرلماني ورئيس الجماعة الحضرية للقصر الكبير، في شريط فيديو بثه الموقع الإلكترونيksar Forum بتاريخ 13 مارس 2016، تهجم من خلاله على الحزب ونعت مناضليه بـ"المرتزقة".

واعتبر البيان أن هذا "التهجم ليس له أي مسوغ سياسي أو أخلاقي قد يبرره، لأن هذا الشخص لا تجمعه بحزبنا أية علاقة ومن أي نوع كان، تجعله ينهج سلوكا ايجابيا أو سلبيا تجاه الحزب. وأكد مكتب فرع الاتحاد الاشتراكي بالقصر الكبير اعتزاز حزب "الوردة" بالهوية الوطنية ودفاعه عن الوحدة الترابية من خلال المحطات التالية:

    - بيان الشبيبة الاتحادية الصادر بتاريخ 10 مارس 2016، والذي يؤكد أن التحاق التنظيم الطلابي الانفصالي بمنظمة "اليوزي" لم يكن بتاتا موضوع تصويت، وأن الشبيبة قد قامت بتعليق جميع أنشطتها داخل هذه المنظمة إلى حين انعقاد المؤتمر المقبل.

    - بلاغ المكتب السياسي بتاريخ 07 مارس 2016، والذي أكد فيه أن الحملات اليائسة لن تنال من عزيمة الحزب فى فى الدفاع عن الوحدة الترابية.

    - دور الحزب في هذا الموضوع بالذات أيام قال الفقيد عبد الرحيم بوعبيد "السجن أحب إلي مما يدعونني إليه"، في إشارة إلى رفض الاستفتاء حول الصحراء المغربية.

    - دور الحزب، وعلى رأسه المجاهد عبد الرحمان اليوسفي، في سحب مجموعة من الدول اعترافها بالجمهورية الوهمية.

    - دعوة الحزب لعقد جلسة طارئة للبرلمان، ودعوة الحكومة الى تعليق الاتصال بالمسؤول الأممي إثر الانزلاقات الأخيرة.

ووصف البيان "الناري" لفرع حزب الاتحاد الاشتراكي بالقصر الكبير في ختامه هذا التصريح بأنه نوع من "المراهقة السياسية"، معتبرا أن هذا السلوك "سلوك ليس بغريب عمن جاءت به الصدفة وحدها الى السياسة دون أن يطلع على أبجدياتها، ودون ان يتشبع بقيمها النبيلة وبأخلاقها"، مضيفا أن "من تنقل مرارا من حزب لآخر لا يمكنه أن يكتسب هوية حزبية تجعله يحترم الهوية السياسية والحزبية للآخرين".