قوات الأمن تقتحم حرم كلية العلوم بتطوان، وهذه هي الحصيلة

قوات الأمن تقتحم حرم كلية العلوم بتطوان، وهذه هي الحصيلة

تفاوتت إصابات العشرات من طلبة وطالبات كلية العلوم بتطوان، بين الخفيفة ومتفاوتة الخطورة، واعتقال ما يزيد عن 40 طالبا منهم، حيث شهدت الكلية صباح اليوم الثلاثاء 15 مارس الجاري، تدخلا من قبل القوات الأمنية، بعد قرار الطلبة بمقاطعة امتحانات الدورة الإستدراكية.

وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن حالة استثنائية عاشها الحرم الجامعي للكلية، بعد اقتحامه من قبل عناصر القوات الأمنية، مما خلف حالة من الهلع والاستياء في صفوف الطلاب والأساتذة، كما شهد محيط الكلية مطاردات للطلبة عبر أزقة وشوارع المحيط الجامعي، وكذا فوضى وتسيب، من خلال تكسير واجهات عدد من السيارات وإتلاف تجهيزات المكاتب الإدارية..

FB-33

وندد مكتب فرع تطوان لجمعية المغربية لحقوق الإنسان بهذا الاعتداء الذي تعرض له الطلبة، ودعا إلى إطلاق سراح الطلبة والطالبات المعتقلين حالا، وطالب عمادة كلية العلوم ورئاسة جامعة عبد الملك السعدي إلى سلك أسلوب التفاوض والحوار مع ممثلي الطلبة على أرضية ملفهم المطلبي المشروع خاصة وأنه سبق لهم وأن دعوا إلى فتح حوار عبر بياناتهم وأشكالهم النضالية المشروعة..

ودعا فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أيضا إلى وقف أسلوب الضرب والمطاردات والاعتقالات، وطالب بسحب قوات الأمن من داخل ومن محيط الكلية والكف عن استباحة حرمتها، لأنها يجب أن تبقى مكانا لتلقي المعرفة والبحث العلمي وليس مخفرا للشرطة.