النادي الرياضي للكرة الحديدية باليوسفية يتوج بكأس عصبة تانسيفت الجنوب تحت زخات المطر

النادي الرياضي للكرة الحديدية باليوسفية يتوج بكأس عصبة تانسيفت الجنوب تحت زخات المطر

انطلقت منافسات كأس عصبة تانسيفت الجنوب للكرة الحديدية بملاعب نادي أولمبيك أسفي صباح أمس الأحد 21 فبراير الجاري، بحضور والي الجهة عامل إقليم أسفي والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية وكل رؤساء الأندية المنضوية تحت لواء ذات العصبة، حيث شارك في هذه الكأس نخبة من الثلاثيات المؤهلة لخوض هذه المنافسات حسب الكوطة المخصصة لكل نادي. وقد سجلت "أنفاس بريس" مشاركة 24 ناديا من أصل 26 نادي من مختلف مدن جهة تانسيفت الجنوب وفق تقسيم العصب، حيث وصل  مجموع اللاعبين واللاعبات إلى 192 ممارس (64 ثلاثية).

Alhadid-Kora-2

متابعة الافتتاح.. وإعطاء انطلاق المنافسات

وقد اعتمدت إقصائيات كأس العصبة على قرعة المجموعات، والتي لم تمنح الفرصة للثلاثيات المتوسطة أن تتجاوز منافسات السد، حيث عرفت منازلة قوية بين عناصر مخضرمة سجلت عبر مشوارها الرياضي عدة إنجازات وطنية ودولية. هذا وكان لعامل الطقس دور سلبي في التأثير على زمن مجريات منافسات ربع النهاية بعد أن توقفت المباريات بسبب هطول الأمطار التي أعطت للكأس نكهة جميلة عكستها الروح الرياضية والتحكيم الصارم لحكام منافسات كأس عصبة تانسيفت الجنوب .

طيلة يوم الأحد 21 فبراير الجاري، وتحت سماء مدينة أسفي التي زينتها ألوان قوس قزح وزخات المطر التي أعادت للنفوس آمالها في موسم فلاحي يضمن على الأقل الكلأ للمواشي بمنطقة عبدة، تكلمت كرات الحديد بصوت التميز لأربعة ثلاثيات تمكنت من السيطرة على مجريات المنافسات والدخول لحلبة التتويج باللقب وسبورة الترتيب. هكذا ستحتل ثلاثية اللاعب "نواجي" الصف الرابع عن النادي الرياضي بأسفي، وثلاثية "زروال أحمد" عن نادي أولمبيك اليوسفية الصف الثالث وكذلك ثلاثية "مستعيض الحسين" عن نادي أولمبيك اليوسفية للصف الثاني .

Alhadid-Kora-3

صورة لوالي الجهة عامل إقليم أسفي (يمينا) والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية

وعادت الرتبة الأولى لثلاثية "مستعيض المصطفى" عن النادي الرياضي للكرة الحديدية باليوسفية، والذي توج بلقب كأس عصبة تانسيفت الجنوب لموسم 2015، حيث ستشارك ثلاثية في منافسات كأس ما بين العصبة والتي ستقام بمدينة أحفير خلال يومي 5 و6 مارس من السنة الجارية .