بعد تضامن الأندية، عصبة تانسيفت للكرة الحديدية تنال دعم الحكام

بعد تضامن الأندية، عصبة تانسيفت للكرة الحديدية تنال دعم الحكام

عقدت عصبة تانسيفت الجنوب للكرة الحديدية اجتماعا للجنة التقنية نهاية الأسبوع الماضي، بحضور 12 حكما فيدراليا وجهويا ومتدربا، تحت إشراف رئيسها محمد صلاح الدين بن هيمة. وتعتبر هذه الخطوة سابقة في تاريخ العصب على مستوى التواصل والتشاور مع فئة الحكام على اعتبار أن الحكم، حسب تصريح رئيس لجنة المتابعة والمراقبة الحكم عبد الهادي اليوسفي، "هو العنصر الأساس في نجاح المنافسات والدوريات التي تبرمجها العصبة بتنسيق مع الأندية المنضوية تحت لوائها".

وأضاف محاورنا لـ "أنفاس بريس" أن هذا اللقاء، الذي حضره جميع الحكام، يعتبر من اللقاءات التمهيدية لوضع "لبنة انطلاقة الدوريات السنوية (26 دوري) بتشاور مع الحكام". ونوه اليوسفي ب "عصبة تانسيفت الجنوب وعلى خطوتها في عقد اجتماع بين الحكام الذين تمنوا اللقاء وعبروا بصدق عن المستوى التأطيري والتواصلي للجنة التقنية التي عملت على برمجة الدوريات وعناصر التحكيم بتوافق مع كل الحكام بشكل ديمقراطي، مما يبشر بسنة رياضية متميزة بعد الإنصات للحكم كمسئول عن نجاح أو فشل المنافسات".

هذا وثمن الحكم حسن المكناسي نفس مواقف الحكم اليوسفي، مؤكدا على أنه "لأول مرة يتم عقد لقاء مع الحكام والاستماع لمطالبهم وإشراكهم في القرارات بشكل ديمقراطي".. منوها بالمستوى الحضاري للحوار الذي فتحته عصبة تانسيفت الجنوب مع الحكام قبل انطلاق الدوريات السنوية. معربا عن إعجابه "بالمستوى الفكري والثقافي الذي ميز اللقاء بين اللجنة التقنية وأعضاء العصبة في أفق إنجاح كل الدوريات السنوية للأندية المنضوية تحت لواء العصبة".

ولم يفت الحكمان في تصريحهما لـ "أنفاس بريس" التأكيد على جدية ومصداقية اللقاء والحسم في مجموعة من المطالب المرتبطة بالتحكيم وربط المسئولية بالمحاسبة، مؤكدين على أن "اللقاء حسم في مستحقات الحكام وبذلتهم الموحدة وإعمالهم لكل آليات التحكيم وتفعيل كل قوانين لعبة الكرة الحديدية ".

ومن جهة أخرى علم موقع "أنفاس بريس" أن رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية سيعقد اجتماعا مع عصبة تانسيفت الجنوب بالرباط غدا الثلاثاء 16 فبراير للحسم في الجدل القائم حول مشروعية جهاز عصبة تانسيفت الجنوب بعد إقالة وعزل الرئيس السابق الذي كان قد حظي بمنصب ضمن مكونات المكتب الجامعي وتم الطعن في تمثيليته للعصبة المذكورة.

هذا وجدير بالذكر أن عصبة تانسيفت الجنوب للكرة الحديدية تعتبر، حسب مصادر "أنفاس بريس"، شرعية بقوة القانون بعد وضعها للملف القانوني بالدائرة الترابية لمقر العصبة باليوسفية وتسلمها للوصل النهائي، حيث باشرت عملها وبرمجتها للدوريات السنوية وكأس العصبة الذي من المنتظر أن تنطلق فعالياته الرياضية بمدينة أسفي يوم 21 فبراير 2016 بملاعب نادي أولمبيك أسفي.