تونس تفرض حظر التجول ليلا في كافة أنحاء البلاد

تونس تفرض حظر التجول ليلا في كافة أنحاء البلاد

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، فرض حظر تجول ليلي في كافة أنحاء البلاد بعد أيام من احتجاجات على الأوضاع الاجتماعية والمعيشية التي اندلعت إثر وفاة شاب خلال تحرك احتجاجي في ولاية القصرين الفقيرة والذي امتد إلى مدن عدة.

وقالت الوزارة في بيان لها "نظرا لما شهدته البلاد من اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة، وما بات يشكله تواصل هذه الأعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن، تقرر بداية من اليوم 22 يناير، إعلان حظر التجول بكامل تراب الجمهورية" من الثامنة ليلا وحتى الخامسة صباحا.

وأكدت الوزارة أن "كل مخالفة لهذا القرار يتعرض مرتكبها إلى التبعات القانونية اللازمة في ما عدا الحالات الصحية والمستعجلة وأصحاب العمل الليلي". وأهابت بكل المواطنين "الالتزام بمقتضيات حظر التجوال الليلي".

ودعت السلطات في وقت سابق إلى الهدوء بعد أيام من الاضطرابات اندلعت في القصرين إثر وفاة الشاب رضا اليحياوي (28 عاما) العاطل عن العمل السبت الماضي بصعقة كهربائية خلال تسلقه عمودا قرب مقر الوالي احتجاجا على سحب اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام.

وأكد مسؤول في الحرس الوطني، اليوم الجمعة، أنه تم خلال الليل الفائت توقيف 16 شخصا في تونس الكبرى "بعد أعمال تخريب ونهب للمتاجر والمصارف في حي التضامن الشعبي" في شمال غرب تونس.

وقال المسؤول خليفة شيباني لإذاعة "موزاييك اف ام" إن الصدامات استمرت حتى الخامسة صباحا بين الحرس الوطني وملثمين.