البريد بنك يوقع اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي في إطار برنامج "لوحتي"

البريد بنك يوقع اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي في إطار برنامج "لوحتي"

وقع البريد بنك اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي، البحث العلمي وتكوين الأطر، تهدف إلى تمويل شراء لوحات إلكترونية لفائدة الطلبة الحاصلين على منحة في إطار برنامج "لوحتي".

هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين كل من لحسن الداودي، وزير التعليم العالي البحث العلمي وتكوين الأطر، و رضوان نجد الدين، رئيس مجلس إدارة البريد بنك، من أجل تمكين الطلبة الحاصلين على منحة من الاستفادة من برنامج "لوحتي". ويقضي هذا البرنامج الذي أطلقته وزارة التعليم العالي تمكين جميع الطلبة المسجلين بمختلف مؤسسات التعليم العالي، والمتدربين التابعين لمؤسسات التكوين المهني، وإلى هيئة التدريس وجميع الأطر التابعة للجامعة الوطنية، من الاستفادة من "لوحات إلكترونية" بأثمنة تفضيلية.

ويبقى الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو تحديث الأساليب البيداغوجية والرفع من مستوى التكوينات، ويعتبر توقيع هذه الاتفاقية، خطوة من شأنها تعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية المتجددة التي تعرفها التكنولوجيات الحديثة.

وعلى الطلبة الحاصلين على منحة أن يتوجهوا إلى أحد الموزعين المعتمدين من طرف الوزارة من أجل اختيار اللوحة المرغوب بها. وسيتولى البريد بنك بعد ذلك تمويل شراء اللوحة عن طريق منح قرض للطالب بشروط تفضيلية.

ويندرج هذا البرنامج في إطار المبادرات المواطنة التي يسعى البريد بنك لتقديمها للشباب عموما، والطلبة الحاصلين على منحة بشكل خاص. وتجدر الإشارة إلى أن البريد بنك يوفر للطلبة منذ سنة 2012، بطاقات بنكية "منحتي"، تمكنهم من الحصول على منحهم الدراسية بطريقة سهلة وسحب أموالهم في جميع الشبابيك الأوتوماتيكية للبريد بنك.