محمد بنفور ينشر الوعي الصحي بثانوية سيدي ادريس التأهيلية بوجدة

محمد بنفور ينشر الوعي الصحي بثانوية سيدي ادريس التأهيلية بوجدة

تحت "شعار عفتي سعادتي"، و في إطار أنشطتها الثقافية و التوعوية لهذه السنة 2015-2016، قامت جمعية مناهل الخير بوجدة بحملة تحسيسية حول مخاطر الأمراض المنقولة جنسيا و الإيدز و الطرق الناجعة للوقاية منها لفائدة تلاميذ و تلميذات ثانوية سيدي ادريس التأهيلية بوجدة. بعد الاستماع إلى عرض رئيس الفريق محمد بنفور حول الأمراض المنقولة جنسيا ، و الذي ركز على المقاربة الوقائية القائمة على العفة لتحصين شباب الأمة من مزالق الانحراف الأخلاقي ، مما يفتح الباب مشرعا أمام زحف الأمراض الجرثومية الفتاكة وعلى رأسها وباء العصر (فيروس السيدا) الذي حار فيه الأطباء و عجزت البشرية عن صده و مقاومته.

وصحح محمد بنفور المفاهيم المغلوطة والنصائح العرجاء التي تُعطى للناس عامة وللشباب خاصة، ودعاهم للابتعاد عن مقدمات الزنا والشذوذ كالأفلام الإباحية والأغاني الساقطة التي تُحرك الغريزة الجنسية، ومشيرا إلى تاريخ ظهور هذا الفيروس الفتاك و طرق انتشاره ومراحل نموه في جسم الإنسان وإجهازه على مناعته، مستعينا بالصور والشرائح العلمية. حضر هذا اللقاء كذلك الدكتور حسن قايدة و هو استاذ مكون بالمركز التربوي الجهوي وحاصل عل دكتوراه في فقه المقاصد، للمساهمة في تأطير النقاش والتواصل مع المستهدفين.

العرض العلمي التربوي حرك مشاعر الحاضرين و الحاضرات وجدد فيهم روح التخلق بالقيم الفاضلة و التربية على المواطنة الحقيقية للمساهمة في خلق مؤسسات تعليمية نظيفة تسود فيها مكارم الاخلاق. والجدير بالذكر أن فريق وقاية الشباب سبق له أن زار ثانوية سيدي إدريس في عهد الإدارة التربوية السابقة وعلى رأسها الأستاذ المقتدر السيد الباي والسادة الاساتذة الأفاضل، منهم السيد شنوف و حساني و غيرهم اللذين كانوا يساهمون في إنجاح هذه الحملة التربوية الهادفة، خدمة للناشئة.