والي جهة الدار البيضاء سطات يعد البيضاويين بجلسات للإنصات من أجل إعداد المخطط التنموي للمدينة

والي جهة الدار البيضاء سطات يعد البيضاويين بجلسات للإنصات من أجل إعداد المخطط التنموي للمدينة
كشف خالد سفير، والي جهة الدار البيضاء سطات، أنه ابتداء من شهر فبراير 2016، سيشرع الوالي بتنسيق مع عمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري في تنظيم مجموعة من اللقاءات للإنصات والتشاور في كل مقاطعات الدار البيضاء 16 على غرار الملتقى الجهوي الذي ينظمه مجلس جهة الدار البيضاء السطات في مختلف أقاليم الجهة. 
واعتبرالوالي خلال كلمته في افتتاح أشغال الملتقى الجهوي السابع الذي احتضنه مقر ولاية جهة الدار البيضاء زوال يوم الخميس 7 يناير2016، أن اللقاءات الجهوية السابقة التي احتضنتها مدن الجديدة وسيدي بنور، وسطات وبرشيد وسيدي سليمان والمحمدية والدار البيضاء مكن من الجلوس مع جميع الفاعلين في المدن الجهة من هيئات سياسية وفاعلين اقتصاديين وجمعويين . 
وشدد والي جهة الدار البيضاء سطات على أنه تفعيلا للدستور الجديد فإن المخطط التنموي لمدينة الدار البيضاء 2015-2012 جعل تنمية ساكنة المنطقة في صلب اهتمامه لأن المواطن هو الفاعل الرئيسي في هذه التنمية. 
واستعرض الأزهر الكاتب العام لولاية جهة الدار البيضاء السطات،  خلال الملتقى الجهوي، مجموعة من الأرقام والمعطيات حول المخطط التنموي لجهة الدار البيضاء، والذي يرى الأزهار أن  المخطط التنموي للدار البيضاء أخذ من أفضل التجارب التي تعتمدها المدن  العالمية.