تعرف على الخلية الإرهابية المرتبطة بإيران وحزب الله اللبناني التي وقعت في قبضة بوليس البحرين

تعرف على الخلية الإرهابية المرتبطة بإيران وحزب الله اللبناني التي وقعت في قبضة بوليس البحرين

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية، عن بيان لوزارة الداخلية، أنه تم القبض على 10 أشخاص يعملون ضمن خلية "إرهابية" مرتبطة بحزب الله الشيعي اللبناني وإيران، وإحباط "مخططهم الإرهابي" للقيام بأعمال تفجيرية داخل المملكة.

وأفادت وزارة الداخلية البحرينية، أمس الأربعاء، أنه تم ضبط خلية "إرهابية" مرتبطة بإيران وحزب الله الشيعي اللبناني، وتوقيف متهمين بالتخطيط "لأعمال تفجيرية خطيرة"، ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان المنامة قطع علاقاتها مع طهران.

وتضمن بيان للوزارة، نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أنه "تم إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة"، مؤكدة توقيف "أعضاء تنظيم إرهابي سري (...) مدعوم من قبل ما يسمى الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله الإرهابية". مضيفة أن التنظيم يقوده الأخوان التوأمان علي أحمد فخراوي ومحمد أحمد فخراوي (33 عاما)، مشيرة إلى أنه قبض عليهما، إضافة إلى ثمانية آخرين على صلة بهما، في حين يتواصل البحث عن آخرين.

وذكر المصدر نفسه أن الأخوين فخراوي قاما، منذ العام 2011، بزيارات إلى إيران حيث التقيا بمسؤولين في الحرس الثوري، ولبنان، وكذا بمسؤولين في حزب الله بينهم أمينه العام حسن نصرالله.

وأشار البيان إلى أن أفراد التنظيم تلقوا أموالا من الطرفين "لمواصلة أنشطتهم الإرهابية بمملكة البحرين". فيما ذكرت الداخلية، أمس الأربعاء، أن التنظيم الجديد مرتبط بمجموعة تعرف باسم "سرايا الأشتر"، والتي تتهمها السلطات بتنفيذ سلسلة تفجيرات في البلاد، بينها تفجير خارج مسجد سني في العام 2013، وتفجير أدى لمقتل شرطيين وإصابة ستة آخرين في 28 يوليوز 2015.