تعرف على آخر صيحات تبذير 700 مليون من المال العام بالسمارة

تعرف على آخر صيحات تبذير 700 مليون من المال العام بالسمارة

لهدر المال العام طرق متعددة ومختلفة اختلاف نوعية المال والمكان والزمان.مدينة السمارة من بين ما عرفت في هذا المجال، هدر حوالي 700 مليون سنتيم كانت الحديقة المتواجدة بحي ليراك، التي تم تشييدها من المال العام من طرف APDES وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة في  إطار برنامج التنمية الحضارية PDU، مسرحا لها.

الزائر لهده الحديقة حاليا يعتقد بأن هذه البقعة من مخلفات طوفان نوح ويجب استغلالها ضمن المآثر التاريخية للمدينة.. أما حسرة الأطفال على التخريب الذي طال هذه الحديقة متنفسهم الوحيد نتيجة للإهمال، فلا يمكن تصوره.

المهتمون بتدبير الشأن المحلي أجمعوا على أنه لو وزعت تلك الـ 700 مليون ستنيم بالتساوي على 30 عائلة من أصول صحراوية من بين الذين يعيشون على اقتصاد الريع بحصولهم شهريا على ما يسمى (الكارطية) 2090 درهم، لاستفادت كل عائلة من 23.33 مليون ستنيم.. مبلغ يخول ولوج عالم الاستثمار من بابه الأوسع بضمانات من الدولة التي توفر الأرضية الكافية لذلك من إعفاء ضريبي وغيرها.. العملية ستكون المدخل الحقيقي لبلوغ  التنمية بكل حمولاتها والمساهمة الفعلية في محاربة اقتصاد الريع، كما جاء في خطاب الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ 40 للمسيرة الخضراء من مدينة العيون. ومن جهة أخرى ستسهم في نشر ثقافة الاستثمار الحلقة المفقودة بالإقليم التي ستعمل على الرقي بالفرد وبالمدينة إلى ما هو أفضل، وإنقاد الشباب بصفة عامة وحاملي الشهادات المعطلين الذين أصبحوا في تزايد ملفت للانتباه بصفة خاصة.

فيا أيها المنتخبون رفقا بمنتخبيكم، وكونوا في مستوى تطلعاتهم لتضمنوا في المستقبل أصواتهم، لأن مواطن اليوم ليس كمواطن الأمس، فقد أصبح يميز بين المنتخب الصالح والمنتخب الطالح، وأن الطفيليات التي تعيش على مال الانتخابات أعدادها في تناقص.