بعد تماسيح بنكيران.. العمدة العماري يتهم "قراصنة الكمبيوتر" بالهجوم على البوابة الإلكترونية للدارالبيضاء !

بعد تماسيح بنكيران.. العمدة العماري يتهم "قراصنة الكمبيوتر" بالهجوم على البوابة الإلكترونية للدارالبيضاء !

لم يجد عمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، وحواريوه من أعضاء المكتب المسير، سوى شماعة "قراصنة الكمبيوتر" للتغطية على ضعف موقع بوابة الدار البيضاء وتواضعها الهش.إذ أكدت مصادر من المكتب المسير للجماعة الحضرية للدار البيضاء، أن المكتب طالب الشركة المشرفة على إنجاز البوابة الإلكترونية بإعداد توضيحات بخصوص الانتقادات الموجهة للبوابة منذ انطلاقها في 21 دجنبر 2015. فكان مما جاء في التوضيحات التي توصل بها المكتب من الشركة المشرفة، أن البوابة الإلكترونية لمدينة الدار البيضاء تتعرض لمجموعة من الهجمات التي يشنها بشكل مستهدف قراصنة الكمبيوتر من عناوين بروتوكولات إنترنت IP متعددة، ولكن الموقع ظل يقاوم كل هذه المحاولات التي باءت بالفشل.

وكشف الفريق التقني المسؤول عن الموقع، وبعد تحليل سجلات المدخل والنظر في الطلبات المعروضة والمتضمنة في كل تصويت مدلى به على وحدة "استطلاع" المفتوحة في وجه العموم، عن النتائج التالية: أكثر من 6000 صوت تم تسجيله على الموقع منذ إطلاقه في 21 دجنبر 2015، منها 5700 صوتا أي 95٪ اختارت "أنا متردد من العرض الجديد للمحتويات".

ويرى بلاغ المكتب المسير، الذي عممه على وسائل الإعلام، أنه بعد تحليل لما مجموعه 5700 صوت، تبين أن 100 صوت فقط تم الإدلاء بها من طرف أشخاص طبيعيين وأن 5600 صوت تمت من عنوان IP واحد ومن  نفس الجهاز. كما كشف التحليل التقني المعمق أن 5600 صوت مدلى بها، أي 93% من مجموع الأصوات، قادمة من جهاز robot يحاكي النقر على وحدة "استطلاع".