لماذا تم توشيح مجموعة مدارس ثمرة بمولاي يعقوب باللواء الأخضر؟

لماذا تم توشيح مجموعة مدارس ثمرة بمولاي يعقوب باللواء الأخضر؟

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة شارة "اللواء الأخضر" لـ "مجموعة مدارس ثمرة"، التابعة لنيابة التعليم بمولاي يعقوب، لانخراطها الكامل في برنامج المدارس الايكولوجية.

ونالت "مجموعة مدارس ثمرة" هذه الجائزة بفضل احترامها لأهداف البرنامج المدرسي الإيكولوجي في مجال تدبير النفايات والاقتصاد في استهلاك الماء والطاقة والاهتمام بالتنوع البيئي، إذ استطاعت المجموعة المدرسية تحقيق مجموعة من المكتسبات التي ساهمت في تعزيز ثقافة بيئية انعكست بشكل إيجابي على كل مكونات المنظومة التربوية من خلال تقوية التنوع البيولوجي وترشيد استهلاك الطاقة والماء.

وقد أشادت كنزة خلافي، ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بجهود مديري "مجموعة مدارس ثمرة" وجميع أطرها وتلاميذها على تتويجهم وحصولهم على شارة اللواء الأخضر، مبرزة أن التتويج يبرز وعيهم بأهمية دورهم في تحقيق رسالة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ونشر قيمها في صفوف الناشئة وتكوين جيل جديد واع بمسؤوليته تجاه بيئته ووطنه.

وذكر عبد الله الغول، نائب وزارة التربية الوطنية بإقليم مولاي يعقوب، من جانبه، بأهمية برنامج المدارس الإيكولوجية الذي يهدف إلى ترسيخ التربية البيئية في المناهج المدرسية، مضيفا أن هذا البرنامج يتيح للتلاميذ المساهمة في بناء مشروع بيئي عملي في محيطهم من خلال منهجية تتأسس على محاور أساسية تهم تدبير النفايات والاقتصاد في استهلاك الماء والطاقة والحفاظ على التنوع البيولوجي.

يشار إلى أن المؤسسة التربوية "رأس الماء" ومدرسة "أولاد محمد"، التابعتين أيضا لنيابة التعليم بمولاي يعقوب، أحرزتا، على التوالي، على اللواء الأخضر وعلى الميدالية البرونزية لإسهامهما في حماية البيئة.