العربي رياض: من هو العمدة الفعلي لمدينة الدار البيضاء هل هو العماري أم نائبه الأول عبد الصمد حيكر؟

العربي رياض: من هو العمدة الفعلي لمدينة الدار البيضاء هل هو العماري أم نائبه الأول  عبد الصمد حيكر؟

 تعليقا على ما حدث خلال الدورة الاستثنائية لمجلس مدينة الدار البيضاء المنعقدة يوم الأربعاء 23 دجنبر، والمتمثل في قيام عبد الصمد حيكر، النائب الأول للعمدة بإعطاء أوامره للكاتب العام للمجلس والمسؤولة عن التواصل، بمنع أحد المصورين الصحافيين من تغطية اشغال الدورة.

شدد الزميل العربي رياض، الصحافي في يومية الاتحاد الاشتراكي،  على أن ما وقع لأحد الزملاء الصحافيين خلال اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس مدينة الدار البيضاء، لا يمكن أن يتقبله أي إنسان عاقل. خاصة أن السلوك السلطوي، جاء من طرف النائب الأول للعمدة وقيادي في حزب كان ينادي دائما بحرية وسائل الإعلام وعانى من التضييق كحزب، وكان دائما ينادي بحرية التعبير وحرية الفكر.

لكن العجيب اليوم، يضيف الزميل العربي في تصريح لـ "أنفاس برس"  وفي الوقت الذي يتهم حزب العدالة والتنمية الآخرين بالتحكم، نجده يمارس هذا التحكم على أرض الواقع ولا يظهر أي ليونة اتجاه أي قانون. والغريب كذلك أن هذا السلوك التحكمي الذي قام به عبد الصمد حيكر، في حق الصحافة يأتي من عند شخص كان  يسعى دائما في التجربة السابقة للتواصل مع وسائل الإعلام،  وهنا نطرح السؤال من هو العمدة في الدار البيضاء هل عبد العزيز العماري، العمدة الحالي أم نائبه الأول حيكر، العمدة الفعلي .

واستطرد محاورنا قائلا "كلنا نتذكر ما قام به حيكر خلال تشكيل مجلس مدينة الدار البيضاء سنة 2009، وكيف كان يتهم بعض الجهات بالتحكم والتسلط، في حين نجده اليوم يمارس التسلط والتحكم في حق الصحافة. وهذا تأكد منذ اليوم الأول في تقلد أعضاء الحزب كرسي المسؤولية، بحيث نجدهم قد قطعوا علاقاتهم مع وسائل الإعلام، بل حتى مع المنتخبين التابعين لهم الذين لا يعرفون ماذا يجري داخل المكتب المسير.

يرى الصحافي المتخصص في الشأن المحلي البيضاوي، أن أسلوب تعامل المكتب المسير مع الصحافة، اسلوب مرفوض ولا يمكن لأي صحافي يحترم نفسه يسمح بمثل هذه السلوكات، كما ان الدار البيضاء ليست ملكا لأي حزب ولا ملكا لأي شخص بل هي تعنينا جميعا ومن حق المواطن البيضاوي أن يعرف ماذا يجري في مدينته.