لأول مرة منذ 457 سنة.. عيد المولد النبوي يصادف عيد ميلاد المسيح

لأول مرة منذ 457 سنة.. عيد المولد النبوي يصادف عيد ميلاد المسيح

سيجري الاحتفال بذكرى المولد النبوي وعيد ميلاد المسيح في نفس اليوم.لأول مرة منذ 457 عاما. ونقلت تقارير إعلامية عن الفلكي سمير قادري، رئيس مرصد رباط الفتح، فإن الهلال الجديد لشهر دجنبر، مرتقب في الحادي عشر من دجنبر 2015، على الساعة 6 و47 دقيقة بعد الزوال، غير أنه لن يكون مرئيا. ويوم 12 دجنير سيكون الهلال مرئيا في جميع أنحاء العالم تقريبا، باستثناء الأطراف الجنوبية من القارة الأمريكية، وأستراليا وجزء من جنوب شرق آسيا.

وسيبدأ شهر ربيع الأول في 13 دجنبر في الجزء الأكبر من الكرة الأرضية، بما في ذلك المغرب و البلدان العربية. وسيبدأ في 14 دجنبر في المناطق المشار إليها أعلاه، حيث لن يكون الهلال مرئيا في 12 دجنبر.

12 ربيع الأول يوافق تاريخ ميلاد الرسول محمد وسيحتفل بذكرى مولده يوم 24 دجنبر في معظم أنحاء العالم، بما في ذلك المغرب، و في 25 دجنبر في المناطق التي لن يكون فيها الهلال مرئيا في 12 دجنبر. و هذا يعني أن المولد النبوي ستخلد ذكراه، حسب المناطق، في نفس يوم عيد ميلاد المسيح.

 ويجب العودة إلى 1558 من أجل التعرف على مصادفة مماثلة، إذ كان ذلك في 12 ربيع الأول في سنة 966 هجرية، حيث تصادف المولد النبوي مع 25 و26 دجنبر.