مراكز مؤسسة محمد 5 للتضامن توقع على انطلاق منهجية جديدة لتدبيرها

مراكز مؤسسة محمد 5 للتضامن توقع على انطلاق منهجية جديدة لتدبيرها

في إطار البرنامج السنوي لتقوية قدرات الجمعيات والشبكات المسيرة لمراكز مؤسسة محمد الخامس للتضامن بجهة الدار البيضاء، وتبعا لاتفاقية الشراكة الإطار التي تجمع مؤسسة محمد الخامس للتضامن والجمعية المسيرة لمركز تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي بجهة الدار البيضاء، تم تنظيم دورة تدريبية في مجال "تدبير المراكز" لفائدة مدراء المراكز ورؤساء الجمعيات والشبكات المسيرة وذلك أيام الخميس 19- 20 و21 نونبر الجاري بمركز تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي "حي العنق" بالدار البيضاء.

ثلاثة أيام قام خلالها طاقم تكويني خبير من تطبيق برنامج يهدف إلى وضع انطلاقة لمنهجية تسيير جديدة للمراكز الاجتماعية التابعة للمؤسسة فيها شق نظري وآخر تطبيقي يهدف إلى مواكبة العمل اليومي للمراكز.

وكانت محاور الدورة التكوينية تدور حول آليات تطوير المشاريع التنموية الناجحة، واستراتيجيات العمل، والتنظيم الداخلي للمراكز وعلاقة المكاتب المسيرة بإداراتها، وحل المشاكل، وخطط العمل. وقد تميزت الدورة التكوينية بالجو الإيجابي والانسجام بين كافة الأطر، سواء منهم المستفيدين أو المشرفين على التأطير. وخلصت إلى ضرورة تطوير منهجيات العمل في تدبير المراكز الاجتماعية و الارتقاء بالخدمات التي تقدمها لكافة فئات المجتمع.