مناديب أجراء شركة "سامير" يطالبون بحماية حقوق المأجورين

مناديب أجراء شركة "سامير" يطالبون بحماية حقوق المأجورين

تطورات متلاحقة تعرفها وضعية شركة "سامير"، ففي الوقت الذي تسلك فيه إدارة الشركة، مسلك الصمت أو التجاهل، تبرز في الجهة الأخرى حركية متصاعدة للمستخدمين في شخص ممثليهم النقابيين، حيث لايكاد يمر أقل من أسبوع، حتى يصدر بلاغ أو بيان أو تنظم وقفة أو تجمع عام، وفي هذا الصدد أعلن بلاغ لمناديب أجراء شركة "سامير" بالمحمدية، رفضهم إغلاق وتصفية شركة "سامير"، محملين المسؤولية لإدارة الشركة في الأزمة الناجمة أساسا بسبب سوء التسيير والتماطل في استجلاب الأموال اللازمة في وقتها لتخفيف المديونية والإعسار المالي. وطالب المندوبون في اجتماع عقدوه مؤخرا، الدولة المغربية بالتدخل الآني من أجل عودة الإنتاج والإنقاذ من الإفلاس وحماية مصالح الاقتصاد الوطني والأمن الطاقي للبلاد.

كما ألحوا على وجوب حماية حقوق المأجورين ومكاسبهم بكل شركات المجموعة واحترام القوانين الشغلية للمغرب وتوفير الظروف لمناديب الأجراء من أجل أداء مهامهم وصلاحياتهم القانونية. وفي خطاب موجه للمستخدمين بشركات مجموعة سامير، كانت الدعوة إلى الوحدة والتضامن من أجل حماية وتطوير حقوق الجميع، والمساهمة في تطوير الحكامة والتدبير حتى يكون مناسبا لحجم التحديات المطروحة على المجموعة.

يذكر أن الجبهة المحلية لمتابعة أزمة سامير" تستعد لتنظيم مسيرة محلية بمدينة المحمدية، يوم السبت 28 نونبر ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال، انطلاقا من المحكمة الابتدائية إلى مقر العمالة.