"الشعلة" تنظم جامعتها الحقوقية "نداء مغرب الحقوق للشباب" ببوزنيقة

"الشعلة" تنظم جامعتها الحقوقية "نداء مغرب الحقوق للشباب" ببوزنيقة

القاعدة الشبابية محتاجة اليوم إلى التسلح بالمفاهيم الحقوقية الكونية وتحصينها بثقافة حقوق الإنسان كآلية من آليات الترافع على الحرية والكرامة والمواطنة والعدالة الاجتماعية، من هذا المنطلق عملت جمعية الشعلة للتربية والثقافة على توسيع قاعدة إشراك الشباب في ندواتها وورشاتها وتكويناتها وأيامها الدراسية بشراكة مع المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان من خلال مشروع "الثقافة الحقوقية رافعة لتحقيق التنمية الشاملة"..

وفي هذا السياق التطوعي ستنظم جمعية الشعلة الجامعة الحقوقية للشباب بالمركز الدولي للطفولة والشباب ببوزنيقة، في الفترة الممتدة من 20 إلى 22 نونبر 2015، بمشاركة 120 شابة وشاب تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة، وافدين من مختلف مناطق المغرب جنوبا وشمالا شرقا وغربا.. شباب من عمق مغرب التعدد الثقافي والتنوع المجالي ممثلين عن مختلف الهيئات والجمعيات والمنظمات الشبابية المغربية .

هذه الجامعة ستضع نصب أعينيها حوارات الشباب حول المساهمة في النهوض بثقافة حقوق الإنسان والارتقاء بها ممارسة وفعلا وتنظيرا على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والوقوف على الإكراهات والتحديات والعراقيل من خلال نقاشات الشباب وحواره مع مختلف الفاعلين والحقوقيين والباحثين والمثقفين والجمعويين والتي ستتوج بإصدار نداء مغرب الحقوق للشباب.