ست قضايا فساد انتخابي معروضة على أنظار الدائرة القضائية لاستئنافية سطات

ست قضايا فساد انتخابي معروضة على أنظار الدائرة القضائية لاستئنافية سطات

علم موقع "أنفاس بريس" انتهاء مسطرة التحقيق التفصيلي مع "ح.ز"، مستشار حزب البيجيدي ببرشيد الذي تم استنطاقه يوم 21 أكتوبر الحالي من طرف قاضي التحقيق بالغرفة الثانية لمحكمة الإستئناف بسطات. وكان قد ورد اسمه ضمن قائمة المتورطين في شبهة استمالة الناخبين عن طريق استعمال المال في عملية انتخاب مجلس المستشارين. وهي القائمة التي نشرتها اللجنة الحكومية المحدثة لمراقبة الإنتخابات.

وتمت متابعة (ز.ح) من أجل تقديم هبات ووعود للظفر بأصوات الناخبين الكبار، لذلك قام قاضي التحقيق بالغرفة الثانية لنفس المحكمة في جلسة يوم 27 أكتوبر باستدعاء كل من "م، ز" عن الإتحاد الدستوري ببلدية البروج إقليم سطات، و"و،ب" من  جماعة أولاد زيان بإقليم برشيد واستمع إلى أقوالهما في المنسوب إليهما من تهم استمالة الناخبين بواسطة استعمال المال والهدايا.

وغير بعيد عن سطات، أمرت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بابن أحمد التابعة للدائرة القضائية لاستئنافية سطات يوم الإثنين 26 أكتوبر بوضع ثلاث مستشارين جماعيين بالجماعة القروية أولاد شبانة تحت تدابير الإعتقال الإحتياطي بالسجن المحلي بويا الجيلالي بعاصمة مزاب بن أحمد. وذلك في انتظار تقديمهم المرتقب أمام هيئة القطب الجنحي التلبسي بالمحكمة الإبتدائية لنفس المدينة الأسبوع المقبل، بعدما تمت متابعتهم من طرف وكيل الملك بتهمة تسلم مبالغ مالية من دون حق أو مبرر، من أجل التصويت وانتخاب رئيس جماعة أولاد شبانة بدائرة ابن أحمد إقليم سطات.