شاب مهاجر اكترى سيارة ينجو من المتابعة الأمنية بفضل نظام GPS

شاب مهاجر اكترى سيارة ينجو من المتابعة الأمنية بفضل نظام GPS

علم موقع "أنفاس بريس" أن أحد الشبان لم يحترم المدة الزمنية التي حددها لكراء سيارة من النوع الممتاز، وقرر إضافة أيام أخرى مسافرا كسائح على متنها بين المدن المغربية دون أن يتصل بمقر الوكالة التي اكترى منها السيارة والقيام بالإجراءات القانونية والإدارية. وحسب المصادر نفسها فقد عمد إلى إقفال هاتفه النقال في وجه الوكالة، مما فسح المجال للشك في سلوكه، خصوصا أنه تجاوز مدة الكراء .

تدخل الوكالة المعنية "تكنولوجيا" جعل الشاب يجد نفسه أمام عطب تقني مفاجئ شل حركة السيارة عبر الطريق السيار الرابط بين مدينة سطات والدار البيضاء مساء أمس الاثنين 26 أكتوبر 2015 في الساعة 4 بعد الزوال بعد أن تم تحديد موقع السيارة عبر تقنية نظام GPS وتعطيل محركها بواسطة جهاز التحكم عن بعد بواسطة رقاقة ذاكرتها المثبتة بجهازها الإليكتروني .

هكذا وجد أحد الشباب المهاجرين إلى فرنسا نفسه في ورطة لا يحسد عليها بعد أن حل بمكان تعطيل سيارة موظفي الوكالة واصطحبوه معهم ليتمم إجراءات الكراء القانونية والإدارية والمالية. واستفاد من هذا الدرس البليغ في بلده الأصلي وأريحية الوكالة التي جددت معه عقد الكراء ومددته له إلى نهاية الأسبوع دون إحالة القضية على الجهات الأمنية المختصة.. والفضل يعود لعيون تقنية GPS