أمطار غزيرة أودت بحياة 5 أشخاص تزيح محافظ الإسكندرية من منصبه

أمطار غزيرة أودت بحياة 5 أشخاص تزيح محافظ الإسكندرية من منصبه

قدم محافظ الإسكندرية (شمال مصر)، هاني المسيري، استقالته من منصبه على خلفية الأحوال الجوية السيئة التي تعرفها المحافظة، منذ أول أمس، والتي أودت أمس بحياة خمسة أشخاص .

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصري، قبل مساء أمس الاستقالة التي تقدم بها هاني المسيري "على خلفية الأحداث التي شهدتها الإسكندرية" أمس، وأنه تم تكليف نائب المحافظ بصفة مؤقتة بمتابعة الأعمال بالمحافظة.

كما قرر رئيس مجلس الوزراء تنقيل رئيس شركة الصرف الصحي بالمحافظة، وتكليف رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي فورا بمتابعة الأعمال التنفيذية في مدينة الإسكندرية لإزالة مياه الأمطار والصرف الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء أمس الأحد، أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم جراء سقوط أمطار غزيرة شهدتها محافظة الإسكندرية المصرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح بيان للوزارة، أن ثلاثة أشخاص، طفلان شقيقان ورجل، لقيا مصرعهما صعقا بالكهرباء جراء سقوط حبل كهرباء خاص بقطار "الترامواي"، بينما لقي شاب يبلغ من العمر 25 سنة مصرعه نتيجة سقوطه في حفرة بها سلك كهرباء، وكذا قائد سفينة حاصرته المياه داخل سيارته.

وذكرت تقارير إخبارية أمس أن مناطق مختلفة بمحافظة الاسكندرية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط شهدت سوء أحوال جوية تميزت بهطول أمطار غزيرة وثلوج ورياح قوية وعواصف رعدية منذ مساء أول أمس، حيث غمرت مياه الأمطار الشوارع وغرقت سيارات ومركبات بسبب ارتفع منسوب المياه.

وقال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيأة الأرصاد الجوية المصرية، اليوم الاثنين، في تصريح للتلفزيون المصري إنه تم تحذير كل المحافظين وقطاعات الدولة والمحليات من استمرار سوء الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة.